تسجيل الدخول

الأمم المتحدة: وفاة 6.3 مليون طفل العام الماضي لأسباب يمكن علاجها والوقاية منها

منوعات
زاجل نيوز18 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
الأمم المتحدة: وفاة 6.3 مليون طفل العام الماضي لأسباب يمكن علاجها والوقاية منها

medium 2018 09 18 adec92e5db  - زاجل نيوز

كشف تقرير أعد بالتعاون بين “يونيسيف” ومنظمة الصحة العالمية والبنك الدولي، أن نحو 6.3 مليون طفل ماتوا قبل بلوغ سن الـ15 سنة العام الماضي 2017، أي بمعدل وفاة طفل كل 5 ثوان، وأن 5.4 مليون طفل ماتوا في الـ5 سنوات الأولى.

وأرجع التقرير السبب في هذه الأرقام الكبيرة من وفيات الأطفال إلى عدم توفر المياه والصرف الصحي وانعدام التغذية والرعاية الصحية الأساسية، متوقعاً إجمالي وفيات الأطفال من الآن حتى عام 2030 نحو 56 مليون حالة وفاة لأطفال دون سن 5 سنوات.

وأشار التقرير الدولي إلى أن 50% من وفيات الأطفال ممن هم دون سن 5 سنوات التي حدثت في عام 2017 في دول إفريقيا جنوب الصحراء، بمعدل وفاة طفل من بين 13 طفلاً قبل سن الـ15 عاماً، فيما يبلغ معدل وفيات الأطفال في نفس السن في الدول ذات الدخل المرتفع طفلا واحدا لكل 185 طفلاً.

وذكر التقرير، أن معظم الأطفال الذين ماتوا دون سن الخامسة توفوا لأسباب يمكن الوقاية منها أو علاجها، مثل مضاعفات الولادة والالتهاب الرئوي، أو الإسهال، أو تسمم الدم لدى حديثي الولادة، أو الملاريا، أما الحوادث والإصابات الأكثر تسبباً في وفيات الأطفال هي الغرق وحوادث السير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.