تسجيل الدخول

الأمم المتحدة: الإمارات أسعد الدول العربية

عربي دولي
زاجل نيوز15 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
الأمم المتحدة: الإمارات أسعد الدول العربية
20170812060555appp 57c507a017c346dd93ec2dc6844de5c8 57c507a017c346dd93ec2dc6844de5c8 entry.h - زاجل نيوز

تصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة الدول العربية في مؤشر السعادة العالمي الصادر عن شبكة حلول التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة.

وجاءت الإمارات في المرتبة 20 من بين 156 دولة وفقا للدرجات التي سجلتها عند تقييم عدد من المعايير من بينها نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي والرعاية الاجتماعية ومتوسط الأعمار والحريات الاجتماعية وغياب الفساد.

وتصدرت فنلندا قائمة الدول الأكثر سعادة في العالم وفقا لاستطلاع أُعلنت نتائجه الأربعاء، في حين جاءت بوروندي في ذيل القائمة بينما تراجعت الولايات المتحدة رغم ازدياد ثرائها.

وشملت قائمة الدول العشر الأكثر سعادة في العالم في عام 2018 فنلندا والنرويج والدنمارك وأيسلندا وسويسرا وهولندا وكندا ونيوزيلندا والسويد وأستراليا. وجرى تصنيف ألمانيا في المرتبة الخامسة عشرة متقدمة على الولايات المتحدة بثلاث مراتب. وجاءت الولايات المتحدة في المرتبة الـ18 متراجعة عن المرتبة الـ14 العام الماضي. وجاءت بريطانيا في المرتبة الـ19 تليها الإمارات في المرتبة الـ20.

وبحسب جيفري ساكس -وهو خبير أميركي بارز في اقتصاد التنمية، وقد ساهم في التقرير- “تراجع تصنيف السعادة الأميركي، يعود في جزء منه إلى الأوبئة المنتشرة، وإلى البدانة وتعاطي المخدرات والاكتئاب غير المعالج”.

ولأول مرة منذ عام 2012 عندما بدأ المؤشر، الذي يعتمد على العديد من منظمات قياس الرأي العام والبيانات الحكومية والمناهج البحثية، يصنف المؤشر سعادة المهاجرين المولودين في بلد أجنبي في 117 دولة.

وأظهر المسح أن المولودين في بلد أجنبي هم أقل سعادة في سوريا التي تشهد حربا أهلية منذ سبع سنوات.

وقال جون هليول الأستاذ بجامعة بريتش كولومبيا في كندا ”أبرز ما تظهره نتائج التقرير هو الاتساق الملحوظ بين سعادة المهاجرين وسعادة المولودين في بلادهم“.

وأضاف ”من ينتقلون إلى بلد سعيد يكسبون ومن ينتقلون إلى بلد أقل سعادة يخسرون“.

واعتبر التقرير العالمي للسعادة الذي يجرى بتكليف من شبكة حلول التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة كلا من بوروندي وجمهورية أفريقيا الوسطى وجنوب السودان وتنزانيا واليمن، أكثر الدول تعاسة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.