تسجيل الدخول

الأشجار المعدلة وراثيا والاحتباس الحراري

منوعات
rema5 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الأشجار المعدلة وراثيا والاحتباس الحراري

بوابة اوكرانيا -كييف – الاثنين – 04/01/2021 – تمت زراعة أول حور معدل وراثيًا في محطة أبحاث في كيبيك بكندا قبل 20 عامًا.

و بعد بضع سنوات ، تم زرع مئات من أشجار عيد الميلاد حولها – وهي أيضًا معدلة وراثيًا،كلا النوعين من الأشجار محصنون ضد الآفات التي تقتلهم عادة. للقيام بذلك ، أدخل العلماء الحمض النووي البكتيري فيها .

هذا واظهرت الملاحظات اللاحقة لـ “عائلة” الأشجار المعدلة وراثيًا أنها لا تشعر بآثار الآفات، تنمو النباتات بشكل أسرع ، وتقاوم الأمراض بشكل أفضل ، بل وتحول الكربون إلى مسحوق أبيض – غطت الأرض بالقرب من الأشجار.

وعلى الرغم من خوف العالم من الهندسة الوراثية ، يعتقد الباحثون أن طريقتهم ستقلل من آثار الاحتباس الحراري. “لقد أنشأنا تقنية يمكنها تقليل استخدام المواد الكيميائية وزيادة محتوى الكربون. تحقيق هذا ، كما اتضح ، ممكن عن طريق زيادة قابلية النباتات للحياة ، “- يشرح عالم في مجال جينوم الغابات من خدمة الغابات الكندية أرماند سيغن.

وعادة ، تدمر الأشجار سريعة النمو النظم البيئية المحلية. لكن الآن ، مع أزمة المناخ ، يلعبون دورًا إيجابيًا للغاية. ومع ذلك ، يخشى العلماء إدخال النباتات المتقدمة في الطبيعة بشكل جماعي. هذا يمكن أن يؤدي إلى “انقلاب” – تغييرات في أجسام الحيوانات والنباتات التي تعيش بالقرب من الأشجار المعدلة وراثيا.

ومع ذلك ، يمكن أن تكون الهندسة الوراثية جزءًا من استراتيجية لمكافحة أزمة المناخ. التعديل الجيني يمارس بالفعل في الأنواع الأخرى. على سبيل المثال ، قام الباحثون بالفعل بتكوين بكتيريا وبعوض معدلة وراثيًا.

المصدر:بوابة اوكرانياhttps://www.ukrgate.com/?p=7566

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.