تسجيل الدخول

اكتشاف وجه الشيطان يثير الرعب في العراق

zajelnews2015 zajelnews201525 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
اكتشاف وجه الشيطان يثير الرعب في العراق

نجح باحث عراقي، في اكتشاف لوحاً أثارياً قديماً يعود لـحضارة الآشوريين، لكن الاكتشاف آثار الرعب والفزع لمكتشفه وللعراقيين عموماً، إذ يعود الاكتشاف لـرسم شيطاني منقوش على صخرة من الجرانيت، أو كما عرفه العلماب بـوجه الشيطان يتوقع الباحثون أنه يسبب الصرع، وكان يستخدم في السحر قديماً.

ويعود الاكتشاف الذي أعلن عنه اليوم، إلى ما يقرب من 2700 عام، وعليه رموز ونقوش توفر علاجات طبية كانت تستخدم في الحضارة الآشورية، وعمل العلماء على فحصه جيداً ودراسته، وبإعادة فحص القطعة الأثرية كشفت عن “الوجود الشيطاني”.

ويتميز الكائن الواضح في الرسم الأثري بقرون وذيول ولسان ثعبان، وهو أول مثال موضح لـ”شيطان” يمكن أن يرتبط بالصرع في التاريخ.

ودرس الدكتور تروليز بانك أربول، من جامعة كوبنهاجن في الدنمارك، النص كجزء من رسالة الدكتوراه التي يعدّها، وقال في حديثه مع إحدى المجالات العلمية: “تعطي المصادر نظرة فريدة حول كيفية تدريب طبيب آشوري على فن تشخيص الأمراض وعلاجها ومعرفة أسبابها”.

ويعتقد العلماء أنه على الرغم من أن العلاجات السحرية كانت شائعة في ذلك الوقت، فإن الأقراص تستخدم مقاربة أكثر تقليدية في الطب أيضاً.

وتحكي الرموز، التي كتبت بلغة قديمة، قصة طبيب أثناء التدريب، مع شرح مجموعة من الممارسات الطبية والطقوس السحرية.

وكان القرص اللوحي موجودا في برلين خلال الأعوام الأربعة الماضية، وتم فحصه أكثر من مرة.

وكان الأشوريون يطلقون على الصرع اسم “بينو”، وكان يثير الخوف في العراق القديم.

ويظهر على اللوح أن الشيطان تصرف نيابة عن الإله القمري الذي عرف باسم “Sin” عندما أصاب أحد الأفراد بالصرع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.