تسجيل الدخول

اقتصاديون: السعادة على رأس أولويات أجندة حكومة الإمارات

زاجل نيوز20 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
اقتصاديون: السعادة على رأس أولويات أجندة حكومة الإمارات

قال مسؤولون وفعاليات اقتصادية وطنية، بمناسبة احتفاء دولة الإمارات العربية المتحدة باليوم العالمي للسعادة، إن السعادة في الإمارات غدت منهاج حياة، وهدفاً وغاية، تسعى من خلالها القيادة الرشيدة إلى تحقيق أعلى مس

صدارة عربية

من ناحيته، قال راشد البلوشي الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، إنه بفضل جهود القيادة الرشيدة، تصدرت دولة الإمارات عربياً قائمة مؤشر السعادة العالمي للثلاثة أعوام الماضية، من خلال تحقيق أعلى معدلات النمو الاقتصادي ورفع مستويات الخدمات الاجتماعية خاصة الصحة والتعليم والبيئة، كما وفرت حكومة وقيادة الإمارات أهم مقومات السعادة لكل من يعيش على أرض هذا الوطن من خلال تقديم الحياة الكريمة للجميع دون استثناء.

فخر

وقال سيف حميد الفلاسي، : «فخورون بانتمائنا إلى وطن يضع سعادة ورفاه شعبه في المقام الأول، وإلى أول دولة خصصت وزارة للسعادة.

وتابع: «بمناسبة رحلة السعادة واليوم العالمي للسعادة، لا يسعني إلا أن أتقدم بأسمى آيات العرفان والتقدير إلى القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة، التي تمثل رحلة السعادة ثمرة رؤاها وتوجيهاتها السديدة، وتجسيداً للجهود الحثيثة التي تبذلها لنشر السعادة بين جميع شرائح المجتمع دون استثناء».

أرض السعادة

ومن جهته، أفاد خالد المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة: «يسعدنا أن نحتفل بيوم السعادة العالمي في أرض السعادة، دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يكتسب هذا اليوم أهميّة استراتيجية مميّزة، إذ نعمل في ظل توجيهات ورؤية قيادة تؤمن بأن المجتمع السعيد هو مجتمع متلاحم منطلق بروح إيجابية، ويساهم بفعاليّة في تحقيق تنمية شاملة ومتوازنة تحقق سعادة ورفاهية الإنسان».

وتابع: «نتقدّم بالشكر إلى كل موظف وموظفة يعمل بجهد على ترسيخ قيم الإيجابية والسعادة في بيئة العمل وتحويل مفهوم السعادة إلى أسلوب حياة، باعتبارها الغاية العليا للعمل الحكومي في الدولة، إذ أثبتت الإمارات أن السعادة هي الغاية الجوهرية التي تتطلع إليها الحكومة الرشيدة، حيث قامت بخطوة عالمية سبّاقة بتعيين وزيراً للتسامح والسعادة لتهيئ بيئة حاضنة ومحفّزة تشكل نسيجاً اجتماعياً فريداً».

قيادة السعادة

فيما قال أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي «امباور»، أكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم: نحن محظوظون بقيادتنا الحكيمة التي تعمل في سبيل سعادتنا وتحقيق الرفاهية والحياة الكريمة للمواطن والمقيم، حتى أصبحت السعادة هي أسلوب حياة في دولة الإمارات، ومما لا شك فيه أن احتفاء دولة الإمارات بأسبوع السعادة بالتزامن مع «عام زايد»، سيكون له أثر في إبراز الصورة المشرفة والإيجابية للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وجهوده نحو سعادة الوطن والإنسان، ودوره في تأسيس اتحاد دولة الإمارات بكل تفاؤل وإيجابية، حتى أصبحت حكمة وأخلاق زايد هي منهج عالمي للسعادة.

وأشاد بن شعفار بـ«رحلة السعادة» التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، للعام الثاني على التوالي، التي تستمر فعالياتها لمدة 5 أيام وتتزامن مع احتفاء العالم باليوم العالمي للسعادة.

هدف أساسي

وقال سالم الموسى، المؤسس، رئيس مجلس الإدارة، المدير العام لـ«مشاريع سالم أحمد الموسى»: لم تعد السعادة المتأتية من المواقف الإيجابية ترفاً في دولة الإمارات، بل أصبحت هدفاً أساسياً حرصت الحكومةعلى تحقيقه ليشمل كل مناحي حياة مواطني دولة الإمارات، وتماشياً مع الاستراتيجيات التي وضعتها قيادتنا الرشيدة للقطاعين العام والخاص، «وتلتزم «مشاريع سالم أحمد الموسى» بتجسيد السعادة داخل شركاتها وفي تعاملاتها مع العملاء وفي مساهمتها المجتمعية».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.