تسجيل الدخول

“اقتصادية الشارقة” تصدر كتيب رائدات الأعمال

زاجل نيوز25 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
“اقتصادية الشارقة” تصدر كتيب رائدات الأعمال

أصدرت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة كتيب رائدات الأعمال في إمارة الشارقة لتسليط الضوء على دور المرأة في تعزيز مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة في الإمارة ولتبيان دعم الدائرةلجهود تمكين رائدات الأعمال ترجمةً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في دعم المرأة وتأهيلها وتمكينها وإتاحة الفرصة لها في المساهمة في عملية التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة .

ويبرز الكتيب الوضع الحالي لرائدات الأعمال في الإمارة والدور التاريخي للمرأة الإماراتية في العمل الحر إلى جانب حجم مشاركة المرأة في الحياة الاقتصادية ونماذج من مبادرات وخطط الدائرة في دعم المرأة متضمنة عدداً من المشروعات المتميزة الخاصة بالمرأة وهي قصص نجاح ملهمة لمشروعات قائمة في الإمارة.

و أكد سعادة سلطان عبد الله بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية أن الدائرة سباقة في تفعيل دور المرأة ودعمها فمنذ إنشائها كانت الحاضنة لهن ولإبداعاتهن حيث استقطبت شريحة واسعة من المواطنات اللاتي يعملن في وظائف ومهام ريادية وقيادية كما توفر الدائرة قسماً خاصاً بالسيدات يستقبل رائدات الأعمال بهدف تسهيل الإجراءات وتقديم خدمات مميزة لهن .. مشيرا الى أن الدائرة تهتم بالمرأة حيث يحتل الكادر النسائي أكثر من 56 بالمائة من المناصب القيادية في الدائرة.

وأشار سعادته إلى أن الدائرة ومنذ سنوات أطلقت رخصة “اعتماد” التي نجحت في دعم ومساندة المواطنين والمواطنات للاستثمار في المشروعات الصغيرة وتقديم الدعم لمئات المشروعات لممارسة العمل التجاري من المنزل بشكل يتوائم مع إمكانات المرأة وطاقاتها حيث أكدت نتائج الدراسات والتقارير التي تصدرها الدائرة زيادة في معدلات نمو رخص الأعمال والتي سجلت معدلات قياسية وصلت إلى إجمالي 5 بالمائة لمشاركات المرأة ما بين الأعوام 2017و2018 الأمر الذي يسهم بشكل كبير في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

وأوضح سعادته أن التعاون القائم بين الدائرة وعدد من مؤسسات الأعمال النسائية الحكومية والخاصة يظهر جلياً من خلال توقيع اتفاقية تعاون مع مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة بالإضافة لفتح نافذة خدمات لنماء في المبنى الرئيسي للدائرة بهدف تشجيع المشاريع النسائية وتبسيط الإجراءات لجذب سيدات الأعمال للاستثمار في الإمارة.

من جانبها قالت نورة بن صندل نائب مدير إدارة التخطيط والدراسات الاقتصادية في دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة أن الدائرة تهتم بإعداد وتنفيذ الخطط الاقتصادية وإجراء الدراسات واستحداث النظم الاستثمارية الداعمة لسيدات الأعمال وتوفير المناخ الملائم للاستثمار من خلال تبسيط الإجراءات وتسهيلها على المستثمرين وتزويد المرأة بمستجدات ومتطلبات ريادة الأعمال في ظل بيئة العمل التنافسية وتعزيز مهاراتها وقدراتها في مجال ريادة الأعمال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.