تسجيل الدخول

افضل 6 اطعمة تحسن الحالة النفسية والمزاج

زاجل نيوز18 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
افضل 6 اطعمة تحسن الحالة النفسية والمزاج

اذا كنت دائما في مزاج عكر و تريد التخلص منه طبيعيا نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مذهل و مميز نذكر فيه افضل 6 اطعمة تحسن الحالة النفسية والمزاج.

كيف تؤثر حالتك المزاجية على صحة بشرتك

1-الاجهاد والتوتر

الاجهاد والتوتر هما العدو الأول لشباب البشرة، فكلاهما يسبب التقدم في عمر البشرة بسرعة أكبر من عمرها الحقيقي. في حالات التوتر أو الاجهاد يفرز الجسم هرمون الكورتيزول والذي يمكن أن يضر خلايا البشرة بشكل كبير عن طريق التداخل مع نمط تدفق الدم، حيث يضعف هذا الهرمون الأوعية الدموية في الوجه ويؤدي إلى شيخوخة البشرة. وقد أظهرت الدراسات أن الإجهاد يمكن يسبب مشاكل الجلد مثل حب الشباب والصدفية والأكزيما. كما لوحظ أنه خلال الأوقات العصيبة يتلهف الناس للمزيد من الأطعمة السكرية وغير المرغوب فيه، والتي تضر بالجسم والبشرة.

2-الغضب

يؤثر الغضب على عضلات الوجه حيث يؤخر شفاء الجلد ويزيد من التجاعيد والبقع الداكنة. الغضب لفترة طويلة يمكن أن يسبب آلام في الصدر، التعرق المفرط وارتفاع ضغط الدم. الأشخاص الذين يكبتون مشاعر الغضب قد يعانون من الطفح الجلدي، والثآليل، والأكزيما وحب الشباب.

3-الاكتئاب

الاكتئاب ينتج مستويات أعلى من هرمون الكورتيزول في مجرى الدم. وهذا يؤدي إلى فقدان الشعر السابق لأوانه، وتصبغ الجلد، وزيادة نسبة الدهون في مناطق الورك ويمكن أن يعمق خطوط التجاعيد على وجهك. الاكتئاب لفترات طويلة مشكلة كارثية للبشرة فهو يسبب انتاج الهرمونات التي تؤثر على أنماط النوم، مما يؤدي إلى انتفاخ العينين وارهاق البشرة.

4-الاحراج

الإحراج يزيد مشاكل حب الشباب. ويعوق تدفق الدم الى العضلات مما يؤثر على صحة خلايا البشرة كما يتداخل مع افراز الانزيمات والهرمونات المسئولة عن تجدد الخلايا.

5-الخوف

ينتج الجسم الأدرينالين عند الخوف مما يسبب توترا العضلات ويزيد من التجاعيد والطيات في الجلد مما يجعل البشرة تبدو أكبر سناً.

أسباب تعكّر المزاج

من سُنن الله الفِطريّة في هذا الكون أنّ الحياة لا تستمرُ على وتيرةٍ واحدةٍ؛ فهناك أوقات الفرح والسَّعادة والرَّخاء وفي مقابلها هنالك أوقات الشِّدة والتعب والتعاسة، فسبحان الذي يُغير ولا يتغير، وعندما تمر بالإنسان الأوقات العصيبة فإنّه يُصاب بحالةٍ مؤقتةٍ من الإحباط والاكتئاب الذي قد يتطور مع البعض ليصل إلى حالاتٍ من الاكتئاب المرَضيّ الذي يُفقده الإحساس بمعنى الحياة وأهميتها وأهمية وجوده فيها، وفي حالاتٍ أقل من الاكتئاب يُصاب معظم النَّاس بلحظاتٍ من سوء المزاج وتعكر صفو المزاج نتيجة أسبابٍ معروفةٍ أو غير معروفةٍ حتى للشخص نفسه ومنها:

الفشل أو الإخفاق في تحقيق أمرٍ ما.

المشاكل في محيط الأُسرة أو مع زملاء العمل أو الدِّراسة.

الضغوط الماديّة وكثرة الأعباء الماليّة.

التفكير في أمرٍ مصيريٍّ وصعوبة اتخاذ قرارٍ حياله.

القلق من المستقبل.

حالات الفقد بالوفاة أو الفراق والوداع.

سوء الأحوال الجويّة.

العجز عن تقديم العون والمساعدة لمحتاجٍ.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.