تسجيل الدخول

افتتاح وزير الأوقاف 3 دورات تدريبية للأئمة والإداريين بالأكاديمية الدولية

زاجل نيوز23 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
افتتاح وزير الأوقاف 3 دورات تدريبية للأئمة والإداريين بالأكاديمية الدولية

يفتتح الدكتور محمد مختار جمعة، اليوم الأحد، دورة تنمية المهارات القيادية والإدارية للأئمة والإداريين لأبناء شمال سيناء لـ 50 متدربًا من العاملين بالأوقاف (أئمة وإداريين في أكاديمية الأوقاف الدولية بالسادس من أكتوبر).

وقال وزير الأوقاف: إن هذه الدورة تنطلق معها الدورتان التأهيليتان الأولى والثانية للعام المالي 2021/2020م، وذلك لتأهيل الأئمة الجدد (98 إمامًا) علميًا وإداريًا وماليًا ومنهجيًا في تجديد الخطاب الديني وتصحيح المفاهيم الخاطئة بالإدارة العامة لمراكز التدريب بمسجد النور بالعباسية، ويقوم على تدريبهم وتأهيلهم نخبة متميزة من الأساتذة المتخصصين.

وأكد وزير الأوقاف أن الوزارة تعمل من خلال هذه الدورات المتخصصة على رفع مستوى الأئمة ثقافيًا ودينيًا من أجل الارتقاء بالعمل الدعوي لتصحيح المفاهيم الخاطئة ومواجهة الفكر المتطرف، وكذلك السلوك والأخلاق.

وأشار وزير الأوقاف إلى أن الوزارة تعمل على التصدى لكافة المحاولات اليائسة التي تقوم بها جماعات التطرف والإرهاب كذبًا وافتراءً على المؤسسات الوطنية من خلال الدورات المتخصصة التي تقوم بها سواء في المحافظات والأقاليم أو أكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات، مضيفًا: الشعب المصري يتمتع بالحس الوطني، وأن الوزارة أخذت على عاتقها التذكير وتحصين المواطنين ضد سموم الجماعات المتطرفة من كذب وتضليل وإطلاق للشائعات التي تروجها لتحقيق ما تصبو إليه من تحطيم للمعنويات والعزائم والتشكيك في مقدرات وقدرة المجتمع على تحقيق أهدافه، لا لشيء سوى الوصول إلى مصالحها الخاصة وتفكيك المجتمع مقابل ما تتقاضاه من عمولات جراء خيانتها للوطن ومؤسساته التي يجب على جميع أفراد الوطن تقويتها ومساندتها ودعمها في مواجهة المخاطر والتحديات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.