تسجيل الدخول

افتتاح أطول وأعلى جسر زجاجي للمشاة في العالم للعامة في الصين

zajelnews2015 zajelnews201521 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
افتتاح أطول وأعلى جسر زجاجي للمشاة في العالم للعامة في الصين

People visit a glass bridge at a gorge as it opens to public in Zhangjiajieافتتح أطول وأعلى جسر زجاجي للمشاة في العالم للعامة في منطقة زانغجيانجي الجبلية الخلابة وسط الصين، والتي شكلت مصدر إلهام لفيلم «أفاتار» الأميركي الشهير.
ويمتد الجسر على 430 متراً وهو معلق على ارتفاع 300 متر ومشيد بين قمتين في المتنزه الطبيعي الواقع في مقاطعة هونان.
وبحسب «وكالة أنباء الصين الجديدة» (شينخوا)، قال المسؤول عن المنطقة السياحية في زانغجيانجي إن الجسر، البالغ عرضه ستة أمتار والمكون من 99 كتلة زجاجية شفافة، يمكن أن يستوعب 800 شخص في وقت واحد.
ويتيح الصرح الجديد للسياح التمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة للمنطقة الصخرية المحيطة بالجسر فضلاً عن نشاطات أخرى، منها القفز بالحبال المطاطية والانزلاق بالحبل.
وقالت وانغ مين التي زارت الجسر بصحبة زوجها وأطفالها أمس: «لست خائفة، إذ يبدو أن المكان يتمتع بمعايير السلامة المطلوبة».
وبحسب «شينخوا»، يسمح لثمانية آلاف شخص فقط العبور على هذا الجسر يومياً. ويتعين على السياح حجز بطاقة قبل يوم من زيارتهم الموقع، ويبلغ ثمنها 138 يوان (20 دولاراً).
وأشارت «شينخوا» إلى أنه يمنع استخدام «آلات التصوير وعصا الصور الذاتية (السيلفي)» على الجسر تفادياً لسقوط أي قطع قد تضر بهيكلية الموقع، ويمنع عبور الأشخاص الذين يرتدون أحذية بكعوب عالية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.