تسجيل الدخول

اطلاع مطارات دبي على تجربة “صحة دبي” في إدارة المخزون الذكي

زاجل نيوز1 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
اطلاع مطارات دبي على تجربة “صحة دبي” في إدارة المخزون الذكي

اطلع وفد من مؤسسة مطارات دبي على أفضل الممارسات التي تطبقها هيئة الصحة بدبي في مجال إدارة المخزون الذكي وذلك في إطار التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين مختلف الدوائر والمؤسسات والهيئات الحكومية في الامارة.
واستمع الوفد خلال زيارته الهيئة إلى شرح مفصل من غانم لوتاه مدير إدارة الأصول والممتلكات بهيئة الصحة بدبي عن التطور والإنجازات التي حققتها الهيئة في إطار التحول الذكي في مختلف المجالات بما فيها إدارة سلسلة التوريد وعمليات إدارة المخزون وذلك بالتعاون مع دبي الذكية انطلاقا من الحرص على صحة وسلامة المرضى وخصوصا في ظروف جائحة “كوفيد –19 “وذلك لحساسية وتنوع المواد والمستلزمات الطبية من جهة وضرورة إدارة عمليات التوريد بكفاءة وتوفيرها عند الحاجة من جهة أخرى حيث أن هيئة الصحة تدير أربعة مستشفيات حكومية في دبي ومراكز للرعاية الصحية الأولية والتخصصية بالإضافة إلى مراكز اللياقة الطبية والأقسام التخصصية في المستشفيات.
من جانبه أشار خالد عمر العمودي رئيس قسم إدارة المخزون إلى حرص الهيئة على تطوير وتطبيق أفضل المعايير العالمية منها على سبيل المثال معايير المفوضية الاوروبية لإدارة المستلزمات الطبية “GDP”و”ISO” ونظام الإدارة المتكاملة “IMS”وإنشاء وإدارة البنية التحتية للمخازن وتجهيزها بوسائل الأمن والسلامة والذي تحقق من خلال فريق العمل والدعم المتواصل من الإدارة العليا في هيئة الصحة بدبي.
كما استمع الوفد من خالد السلطان مدير مشروع التحول الذكي في إدارة المخزون إلى الإنجازات التي حققتها الهيئة في مجال بناء منظومة لتعريف المواد وتتبعها من المنشأة وحتى الوصول إلى المستخدم النهائي بالتعاون مع جهات التصنيع والتوريد وتطبيق نظام إدارة حركات المخزون باستخدام الأجهزة الذكية المحمولة بالتعاون مع “دبي الذكية” وبموارد ذاتية ..لافتا إلى أنه تم تطوير شبكات التغطية اللاسلكية في المخازن وربط وبرمجة الأجهزة الذكية بالتعاون مع إدارة تقنية المعلومات في الهيئة.
ونوه بأنه يجري العمل حاليا بالتنسيق مع “دبي الذكية” على بناء بيئة رسومية تفاعلية “DASHBOARD”تعرض الأرقام والبيانات الخاصة بالمخزون بشكل يساعد على اتخاذ القرار من قبل الإدارة العليا إضافة إلى بناء وتطوير عدد من النماذج والتقارير الإضافية في نظام إدارة الموارد الحكومية الحالي لتحقيق متطلبات طبيعة العمل الطبية في الهيئة.
وتم خلال الزيارة مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بآليات العمل المتشابهة والمختلفة بين هيئة الصحة بدبي ومؤسسة مطارات دبي وفقا لطبيعة ومهام واختصاص كل جهة إضافة إلى استعراض الخبرات والتجارب الناجحة لدى كل جهة والتحديات التي واجهت مراحل التطوير المختلفة وأهمية التعاون المثمر لتحقيق الأهداف المشتركة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.