تسجيل الدخول

اطعمة تسبب الصداع النصفي تعرف عليها

الصحة
rema9 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
اطعمة تسبب الصداع النصفي تعرف عليها

بوابة اوكرانيا – كييف في 8 يناير 2021 – يرتبط الاختلاف بين الصداع والصداع النصفي إلى حد كبير بقوة الألم نفسه. فالصداع الطبيعي مزعج ويمكن أن يستمر لساعتين فقط ، بينما يكون الصداع النصفي أكثر ضعفًا ، ويمنعك من العمل والانخراط في أي روتين. وعادة ما يشمل الصداع النصفي : ألم شديد الخفقان، والحساسية للضوء والأصوات والروائح، والغثيان، والتقيؤ واضطرابات البصرية.

ولا توجد أطعمة من المحتمل أن تسبب نوبات الصداع النصفي بنسبة 100٪ ، ولكن هناك أطعمة ومشروبات تؤدي إلى التأثير سلبًا على الدماغ وبالتالي تثير الصداع النصفي.
فيما يلي بعض أكثر مسببات الصداع النصفي شيوعًا بين الأطعمة.

مادة الكافيين

الكافيين ليس موجودًا فقط في فنجان القهوة الصباحية ، ولكن أيضًا في العديد من الأطعمة الأخرى ، لذلك يجب أن يكون الأشخاص المصابون بالصداع النصفي أكثر حذراً عند تناوله.
وجد استطلاع راي ان الاستهلاك المفرط للكافيين (أكثر من 200 ملليجرام في اليوم) ، وكذلك الامتناع التام عن تناوله ، يمكن أن يسبب نوبات الصداع النصفي.

كحول

كثير من الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي لا يشربون الكحول عن عمد أو يفعلون ذلك في حالات نادرة جدًا، وليس عبثا. هذا وأظهرت تجربة في عام 2018 أن الكحول هو محفز لأكثر من 35٪ من المشاركين الذين يعانون من الصداع النصفي.
وغالبًا ما يسبب النبيذ الأحمر في هذه الدراسة في حدوث نوبات.

ملح

وفقًا للباحثين في جامعة بالتيمور (الولايات المتحدة الأمريكية) ، إذا حاولت الحد من تناول الملح لخفض ضغط الدم ، فإنك تقلل أيضًا من عدد نوبات الصداع النصفي.

الأسبارتام

يمكن أن يسبب أحد بدائل السكر الأكثر شيوعًا في العالم نوبة الصداع النصفي. ويستخدم الأسبارتام كمُحلي في أكثر من ستة آلاف نوع من الأطعمة والمشروبات. هذا وأظهرت العديد من الدراسات أن الاستهلاك المفرط لهذا البديل من السكر يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة ، مثل السكتة الدماغية والسرطان ومرض الزهايمر ، بالإضافة إلى الصداع النصفي.

جبن مسن

أخبار سيئة لمحبي الجبن المسن المعرضة للصداع النصفي.
يمكن لمنتجك المفضل أن يجلب ليس فقط المتعة ولكن أيضًا الألم.
والجبن مثل البارميزان والبري والشيدر والجبن مع العفن الأزرق غنية بالتيرامين ، مما يسبب الصداع وتضيق الأوعية الدموية بشكل حاد وتوسعتها.

لحم مقدد ونقانق

بعض المواد الحافظة الغذائية الموجودة في لحم الخنزير المقدد والنقانق والفرانكفورتر التي يتم شراؤها من المتاجر هي أيضًا من مسببات الصداع النصفي الشائعة. لذلك ، إذا كنت عرضة لهجمات حادة من الصداع المفاجئ ، فاختر بعناية حشوات شطائر الصباح.

المصدر: بوابة اوكرانياhttps://www.ukrgate.com/?p=7944

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.