تسجيل الدخول

استقرار أسهم أوروبا مع صعود البنوك وتراجع قطاع السيارات

مال وأعمال
زاجل نيوز3 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
استقرار أسهم أوروبا مع صعود البنوك وتراجع قطاع السيارات
متعاملون أثناء التداول في بورصة فرانكفورت للأوراق المالية يوم الاثنين. تصوير: رويترز.
متعاملون أثناء التداول في بورصة فرانكفورت للأوراق المالية يوم الاثنين. تصوير: رويترز.

لندن (رويترز) – استقرت الأسهم الأوروبية يوم الأربعاء بفعل صعود أسهم البنوك المتعثرة في المنطقة مثل اتش.اس.بي.سي وآي.ان.جي وتراجع أسهم قطاع صناعة السيارات.
وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.1 بالمئة بعد تراجعه في الجلستين السابقتين. كان المؤشر تراجع بعد تصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي وخسر ثمانية بالمئة منذ بداية 2016.
وهبطت أسهم فولكسفاجن 1.5 بالمئة بعد تحذير الشركة من احتمال تراجع مبيعاتها في الصين في العام المقبل وتراجعت أسهم كونتننتال لصناعة الإطارات بعد إعلانها نتائج أقل من بعض توقعات السوق.
ونزل مؤشر قطاع السيارات الأوروبي 1.1 بالمئة وكان أضعف القطاعات أداء.
وخسر مؤشر أسهم البنوك نحو 30 بالمئة منذ بداية 2016 بسبب المخاوف المتعلقة بالديون الرديئة والميزانيات الضعيفة. لكنه ارتفع 1.7 بالمئة اليوم بفضل المكاسب القوية لأسهم اتش.اس.بي.سي وآي.ان.جي وسوسيتيه جنرال.
وصعد سهم اتش.اس.بي.سي 3.6 بالمئة حيث خففت خططه لإعادة شراء ما يعادل 2.5 مليار دولار من أسهمه مخاوف المستثمرين مع إعلان البنك انخفاض الأرباح.
وقفز سهم آي.ان.جي سبعة بالمئة بعد أن تجاوزت أرباح الربع الثاني التوقعات. وصعد سهم سوسيتيه جنرال 4.4 بالمئة بعد إعلان البنك الفرنسي ارتفاع صافي أرباح.
(إعداد مروة سلام للنشرة العربية – تحرير أحمد إلهامي)

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.