تسجيل الدخول

استخدامات وفوائد مذهله لم تكن تعلمها عن البصل.. تأثيره على القدرة الجنسيه «مفاجأة»

منوعات
زاجل نيوز9 مارس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
استخدامات وفوائد مذهله لم تكن تعلمها عن البصل.. تأثيره على القدرة الجنسيه «مفاجأة»

3

دائماً ما يأتي ذكر اسم البصل لديك مرتبطاً بمجموعة من التحذيرات بتناوله، فإما تخشين من وضعه في الطعام خشية من رائحته والتصاقها بيديك، وإما تخافين من تناوله قبل الخروج أو النوم منعاً لرائحة نفس غير محببة بسببه، ولكن هل تعلمين أن البصل له فوائده التي تعمل على حمايتك؟ فإليك فوائد البصل العلاجية، وأيضاً كيفية تجنبك لالتصاق رائحته بفمك ويديك.

الوقاية من البرد:

يمكنك وضع قطع البصل مع الجبن وفص ثوم مهروس وحبة البركة وفلفل أخضر ووضعهم في ساندويتش للوقاية من البرد.

بكتيريا الفم:

مضغك للبصل لمدة 3 دقائق قادرة على قتل كل أنواع البكتيريا والجراثيم داخل الفم.

الجيوب الأنفية:

كثيراً ما تعانين من أعراض الجيوب الأنفية وعدم قدرتك على التنفس، ولكن تناولك لكميات البصل المناسبة لك قادرة على علاج التهاب الحلق والقصبة الهوائية والشعب الهوائية أيضاً وكذلك الجيوب الأنفية، فضلاً عن علاج الحمى والبرد ولعلاج الحكة ولعلاج ضغط الدم المرتفع ولعلاج الالتهابات الجرثومية والتهابات الفم والحنجرة.

القدرة الجنسية:

البصل مفيد جنسياً حيث إن له القدرة على زيادة الحيوانات المنوية لدى الرجال، وكذلك يزيد الرغبة وتدفق الدم لجميع أعضاء الجسم، لذلك فحرصك على وضعه في الطعام يساعد زوجك على أن يكون في صحة جنسية جيدة.

الاستخدامات الخارجية:

ليس فقط بتناول البصل تستطيعين الحصول على فوائده، ولكن بإضافته إلى زيت الكافور يمكنك به تدليك الأماكن المصابة بكدمات أو كسور، فهو يساعد بشكل جيد في علاجها، لذلك في أوقات الكسور يوصي الأطباء بتناول البصل بكثرة.

كما أنه يمكنك استخدام البصل في علاج القروح وذلك بعمل عصير منه ويتم عجنه مع أوراق تعرف باسم أوراق القراص ويتم دهن الجسم أو القروح بهذا المرهم يوميا، ويمكن تناول مزيج من أوراق القراص مع البصل وتناول كوب من الحليب المحلى بعسل النحل بعده.

لمرض السكري:

أثبتت الدراسات العلمية أن البصل يحتوي على مادة الجلوكوزين، وهي مادة شبيهة بهرمون الأنسولين، ولها مفعول مماثل أو قريب من مفعول الأنسولين حيث تساعد على تخفيف نسبة السكر في الدم، حيث وجد أن أكل حبة بصلة متوسطة الحجم صباحاً وأخرى مساءً تخفض نسبة السكر في الدم بنسبة 35%.

لطرد رائحة البصل:

ربما يمنعك خوفك من التصاق رائحة البصل بفمك من الاستفادة من كل هذه الفوائد، ولكن اطمئني.. فيمكنك طرد رائحة البصل بعد أكله بتناول غصنين من البقدونس أو حبتي فول منبت أو حبة هيل أو حبة قرنفل أو قطعة صغيرة من جوزة الطيب أو قطعة صغيرة من جوزة الفوفل.

احذري

الاحتفاظ بالبصل المقشر أو المفروم حيث إنه يتأكسد مع الهواء ويصبح مادة سامة. وللتخلص من رائحة البصل التي تعلق باليدين فتغسل اليد بماء فاتر فيه كمية من الملح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.