تسجيل الدخول

ازمة الزيوت تعصف بالهند؛ وطلب متزايد على زيت عباد الشمس الاوكراني

مال وأعمال
rema2 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
ازمة الزيوت تعصف بالهند؛ وطلب متزايد على زيت عباد الشمس الاوكراني

ازمة نتيجة ارتفاع اسعار الزيوت في الهند؛ وزيادة الطلب على الزيت الاوكراني
دلهي- بوابة اوكرانيا- 31/12/2020- تداولت وسائل الاعلام الهندية اخبار عن ارتفاع في اسعار الزيوت نتيجة النقص الملحوظ في لزيت الارز باهظ الثمن بسبب تأخر الحكومة في طرحة الى الاسواق، وذلك لعدم رفد مصانع الزيوت خلال الشهر المصرم بطحن الارز الذي اصبح مرتفع الثمن، مما ادى ارتفاع في الاسعار في الزيوت المستوردة خلال شهر ديسمبر الحالي، وتزامن مع هذا النقص، زيادة في الطلب على زيت عباد الشمس المستورد من اوكرانيا بشكل ملحوظ.
ويعد اضراب العمال في موانيء التصدير في الارجنتي احد المعيقات التي حالت تصدير زيت الصويا الى الهند التي تعتمد عليه بشكل كبير، وايضا قرار السلطات الاندونيسية باستخراج الانثولين من زيت النخيل.
احتفالات اعياد الميلاد ايضاً لعب دور في الزيادة في الطلب الذي ادى الى الارتفاع في الاسعار من 20-25%.
اسعار زيت عباد الشمس ارتفعت في الاونة الاخيرة من ($164) الى ($2) للتر الواحد، حيث اعتبر الخبراء ان هذا الارتفاع مؤشر خطر على المستهلك الذي يعتمد بشكل كبير على الزيت في غذائه اليومي.
وحذر الخبراء ان خطر كبير سيؤدي الى ارتفاع الزيوت بشكل عام في الاسواق اذا ما استمر النقص في الزيوت المستخرجة من الارز المحلي في الهند.
وبحسب متابعة بوابة اوكرانيا فقد حذر الخبراء في قطاع الاغذية في الهند من ازمة حقيقية قد تعصف بقطاع الزيوت في البلاد داعين الحكومة الى التدخل السريع لتفاشي تبعات هذه الازمة.

المصدر:بوابة اوكرانياhttps://www.ukrgate.com/?p=7146

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.