تسجيل الدخول

ارتداء الجوارب أثناء النوم مفيد أم مضرّ؟

الصحة
zajelnews2015 zajelnews201520 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
ارتداء الجوارب أثناء النوم مفيد أم مضرّ؟

Doc P 520697 636756286562256019 468151 large  - زاجل نيوز

يسأل البعض هل ارتداء الجوارب أثناء النوم مفيد أو مضرّ؟ معتقدات عدّة قد تشير إلى ضرورة الإبتعاد عن هذه الخطوة نظراً للأضرار التي قد تحملها على الصّحة. ولكن على عكس كلّ المعتقدات، ارتداء الجوارب أثناء النوم يحمل العديد من الفوائد إلّا في حالتين فقط، تعرّفوا إليها:

تساعد في الخلود إلى النوم بشكلٍ أسرع: ارتداء الجوارب أثناء النوم ينظّم درجة حرارة الجسم، فيتمّ إبلاغ الدماغ أنّه حان وقت النوم. هذا الأمر يساعد في الخلود إلى النوم بشكلٍ أسرع.

تقي من مشكلة تشقّق القدمين: التعرّض المستمرّ للهواء قد يؤدّي إلى تشقّق القدمين. من المفضّل تطبيق كريم مرطّب أو الفازلين عليها وارتداء جوارب قطنيّة أثناء النوم. هذه الخطوة تساعد في الوقاية من تشقّق القدمين.

تحمي من الإصابة بمتلازمة رايوناود Raynaud’s disease: هذه المتلازمة هي عبارة عن مرض يصيب الأوعية الدمويّة وتؤثّر بأطراف اليدين والقدمين. ارتداء الجوارب أثناء النوم يمكن أن يحمي من الإصابة بهذا المرض وذلك من خلال تدفئة الرجلين وتعزيز الدورة الدمويّة.

منع الهبّات الساخنة: إنقطاع الطمث عند النساء قد يؤدّي إلى الشعور بالهبّات الساخنة إلّا أنّ ارتداء الجوارب أثناء النوم قد يقي من هذا الشعور.

من جهةٍ أخرى، ارتداء الجوارب أثناء النوم يضرّ بالصحّة في حال:

ارتديتم جوارب ضيّقة للغاية. هذا الأمر يؤدّي إلى احتباس الدمّ ومنعه من الوصول إلى أصابع القدمين.

ارتديتم الجوارب على قدمين غير نظيفتين، فهذا الأمر يؤدّي إلى الإصابة بالإلتهابات مثل الأمراض الفطريّة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.