تسجيل الدخول

اخر مستجدات الحرب على اوكرانيا.. ماذا يحدث الآن؟

عربي دولي
rema1 مارس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
اخر مستجدات الحرب على اوكرانيا.. ماذا يحدث الآن؟

زاجل -كييف- 1 مارس 2022- لليوم السادس تواصل روسيا حربها ضد أوكرانيا واقتربت قوات المعتدي ومعداته من العاصمة كييف، لكن كييف صمدت وستصمد.. لا تزال خاركوف ونيكولاييف وسومي تحت سيطرة أوكرانيا.. في المناطق الشمالية والشمالية الشرقية والشرقية والجنوبية من بلادنا تستمر المعارك مع المحتل.

كل تفاصيل الغزو الروسي لأوكرانيا، والوضع في المدن، ومعلومات حول ما يحدث في مناطق مختلفة ورد فعل العالم تتابعونه عبر بوابة أوكرانيا.

أسقط سلاح الجو الاوكراني 5 مقاتلات، وفقًا للبيانات الأولية، هم Su-30 و Su-35. وبالقرب من كييف، أسقط نظام صواريخ الدفاع الجوي Buk M-1 صاروخ كروز وطائرة هليكوبتر معادية.

كما نفذت الطائرات الهجومية الأوكرانية من طراز Su-25 عدة هجمات بالصواريخ والقنابل على طوابير من المدرعات والقوى العاملة المعادية في منطقتي كييف و زيتومير.

ونفذت Su-24m 4 ضربات قصف مدمرة على طوابير الدبابات وأعمدة المعدات الميكانيكية وقوافل الوقود ومواد التشحيم في منطقة تشيرنيهيف وبالقرب من بيرديانسك.

ودمرت أطقم Bayraktar TV2 3 أهداف: دبابة معادية ومنظومة صواريخ مضادة للطائرات من طراز “بوك” تابعة للغزاة الروس.

05:15  قام المحتلون الروس بنشر معلومات كاذبة حول الإعداد للانفجار في منشأة AZOT في سيفيرودونيتسك، منطقة لوهانسك.. ونفى مجلس الأمن والدفاع الوطني التزوير وحذر من احتمال استعداد العدو لعملية تخريبية في المشروع.

05:02  ليس فقط دول أوروبا وأمريكا الشمالية تدعم أوكرانيا في محاربة العدوان الروسي؛ ولكن هناك الكثير البلدان المتحضرة في جميع أنحاء العالم تقدم الدعم لنا، بما في ذلك بلدان منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وقدمت الكثير من المساعدات على اختلاف انواعها.

فقد أرسلت تايوان 30 طنًا من الأدوية إلى أوكرانيا، وفرضت اليابان عقوبات على فلاديمير بوتين وسيرجي لافروف ومسؤولين روس آخرين وخصصت 100 مليون دولار إضافية كمساعدات، وأستراليا تخصص 75 دولارًا مليون. (منها 50 مليون – للدفاع) وانضمن نيوزيلندا إلى العقوبات الغربية، كما تفرض سنغافورة وكوريا الجنوبية عقوبات.

04:34  شركة جنرال موتورز (تمتلك علامات تجارية مثل شيفروليه وكاديلاك) اعتبارًا من يوم الاثنين توقفت عن تسليم منتجاتها إلى روسيا، والتي كانت تصل في السابق إلى حوالي ثلاثة آلاف سيارة سنويًا.

04:25  حذر مركز التصدي للتضليل التابع لمجلس الأمن القومي والدفاع من تناقل المعلومات حول “التعدين بواسطة المستودعات العسكرية الأوكرانية بالأمونيا” في AZOT في سيفيرودونيتسك، منطقة لوهانسك – FAKE. في الوقت نفسه، يحذر المركز من أن المحتلين يمكن أن يرتكبوا مثل هذه الأعمال التخريبية في المؤسسة.

03:52  الولايات المتحدة ليست مستعدة للرد على دعوة الرئيس فلاديمير زيلينسكي لإنشاء منطقة حظر طيران فوق أوكرانيا، لأن هذه ستكون خطوة نحو صراع مباشر مع الاتحاد الروسي، وهو ما لا تخطط له واشنطن بحسب البيت الأبيض السكرتيرة الصحفية جين بساكي.

03:45  لن تقوم شركة والت ديزني بتسليم أفلامها إلى دور السينما الروسية بعد الآن.

03:41  يتم إطعام جنود المعتدي مواد غذائية منتهيت الصلاحية منذ سبع سنوات.

03:19  وزارة خارجية المحتلين مستمرة في إصدار تصريحات مجنونة تمامًا.

03:10  خلال الأيام الخمسة الماضية، قتل الغزاة الروس 33 مدنيا في منطقة دونيتسك، أحدهم من سكان قرية زوريان  صرح بذلك رئيس إدارة الدولة الإقليمية دونيتسك بافلو كيريلينكو.

02:42  بدأ المحتلون الروس الهجوم على خيرسون، بحسب مصلحة الدولة للاتصالات، وكان الهجوم قادم من جانب المطار إلى طريق نيكولايفسكي السريع والحلقة بالقرب من منشأة التخزين البارد.

وفي وقت سابق، قال رئيس إدارة ولاية نيكولاييف الإقليمية فيتالي كيم إن أحد طوابير القوات الروسية التي كانت تتقدم على نيكولاييف قد ناور إلى خيرسون.

02:17  قريباً، ستعمل أوكرانيا على تعزيز مواقعها في الجو بشكل كبير؛ حيث قام الحلفاء الغربيون بتسليمنا أكثر من 70 مقاتلة وطائرة هجومية.

01:56  يواصل العالم المتحضر تقديم المساعدة لأوكرانيا

01:50  تُركت ماريوبول بدون تدفئة وضوء بعد القصف الروسي، ووعد مكتب العمدة بالبدء في استعادة التيار الكهربائي في الصباح؛ وقال إنهم يقصفون الأحياء والقرى المسالمة بالمدفعية الثقيلة، ويدمرون بنيتنا التحتية.. إنهم يقتلون سكان ماريوبول – النساء والأطفال وكبار السن، ويطلقون على كل شيء.

01:43  يفقد المعتدون الروس إمكاناتهم الهجومية، لكنهم يواصلون مهاجمة المنشآت العسكرية والمدنية الأوكرانية، وفقًا لتقرير هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية؛ ويخطط الغزاة للتورط في العدوان على أوكرانيا أكثر الوحدات استعدادًا للقتال في الجيش البيلاروسي، والتي تكمل تمركزها على طول الحدود.

المصدر: بوابة أوكرانيا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.