تسجيل الدخول

احذري اصطحاب طفلتكِ إلى الكوافير قبل هذه السن

منوعات
زاجل نيوز13 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
احذري اصطحاب طفلتكِ إلى الكوافير قبل هذه السن

زد

يُفضل ألا تصطحب الأم طفلتها الصغيرة إلى صالون التجميل قبل سن الثانية عشرة، وذلك لأن البنات الصغيرات عادة ما لا يرتحن بين الغرباء والازدحام، ولا يستمتعن بطلاء الأظافر الجديد مع هذا الجو الغريب في صالونات التجميل، اليوم سنطلعكِ على بعض الأسباب التي تدعوكِ لعدم اصطحاب بنتكِ الصغيرة إلى الكوافير.

1. التواصل بين الأم وابنتها:

أكثر ما يسعد طفلتكِ حقًا هو وجودها معكِ في المنزل، في غرفة صغيرة، تنظر إلى عينيك وأنتِ تدلكين قدميها وقدميكِ، وتعلميها كيفية الاعتناء بأظافرها وبشرتها في هدوء، مع الاستماع إلى موسيقى أو قضاء وقت ممتع مع بعض الحكايات عن يومها الدراسي وأصدقائها الجدد.

بالإضافة إلى ذلك التواصل بالعين بينكِ وبين طفلتكِ في هدوء يعزز من إفراز هرمون الأوكسيتوسين (هرمون الحب)، هذا الهرمون الذي يدخل الجسم في حالة استرخاء وسلام نفسي وحب شديد يتولّد بين الأم وابنتها في هذه اللحظة، فهل تتركين كل هذا وتذهبين بها إلى صالون تجميل لن تشعر فيه بمشاعر حقيقية؟

لأم البنات: 20 فكرة للاستمتاع معهن

2. الحصول على وقت خاص:

من المهم لكل أم أن تحصل على استراحة قصيرة لنفسها تستعيد فيها نشاطها وتشعر معها بوقتها الخاص، والوقت الذي تحصل عليه كل امرأة في صالون التجميل، هو وقت خاص تجد فيه من يعتني بها دون أن يطلب منها أحد ممن حولها الطلبات المعتادة، فكيف إذا اصطحبتِ معكِ طفلتكِ في هذا الوقت الخاص المحدود؟

من الأفضل أن تجعلي وقتكِ الخاص لكِ وحدكِ، ولا داعي لاصطحاب طفلتكِ إلا إذا دعت الحاجة لذلك، ولم تستطيعي تركها مع أحد في ذلك الوقت.

3. أسلوب حياة أكبر من سن الطفلة:

أن تحصل طفلتك على مانيكير وباديكير وتسريحة جديدة في صالون التجميل يوم الاحتفال بعيد ميلادها، أو الذهاب إلى حفل زفاف أحد الأقارب، ليس أمرًا سيئًا أو يسبب الإزعاج أو سيؤثر على عاداتها ورؤيتها للحياة.

أما إن تحول الذهاب إلى الكوافير عادة أسبوعية أو شهرية فستكبر طفلتك قبل أوانها، وستلاحظين أنها لم تعد تنظر بعين الطفولة البريئة، المكياج والملابس الصارخة والتكنولوجيا باهظة الثمن ومشاهدة الأفلام والبرامج الغير مناسبة لسن الطفولة، كلها أشياء ستغير من طفولة ابنتك وتنضج معها قبل الأوان ولا تستمتع بأفضل أوقات عمرها الصغير.

4. لا يستحق الجميع الذهاب إلى صالون التجميل:

علمي ابنتك أن صالون التجميل بمثابة المكافأة بعد تعب، الأم التي تعمل طوال النهار، ولا تجد من يحمل عنها العبء، لبعض الوقت تستحق مكافأة متمثلة في ساعتين في صالون التجميل، تجد فيه من يعتني ببشرتها وأظافرها.

عندما تنظر إليكِ طفلتكِ وترى كيفية تعاملكِ مع الحياة بهذا الشكل ستتعلم درسًا مهمًا: “لا يوجد شيء بالمجان، لكي تحصلي على بعض الرفاهية عليكِ بذل الكثير في المقابل”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.