تسجيل الدخول

احذروا كتب تعليم الطبخ.. قد تسمّمكم!

الصحة
زاجل نيوز4 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
احذروا كتب تعليم الطبخ.. قد تسمّمكم!

22

أظهر تحليل الوصفات الشعبية وكتب الطبخ أنّ مؤلّفيها لا يهتمون بسلامة الوصفة وانعكاسها على الصحة، وقد نشرت نتائج الدراسة التي أجريت بجامعة “كارولينا الشمالية” في مجلة “بريتيش جورنال فود”.

وقال أحد القائمين على الدراسة، بن تشابمان: “على الرغم من أنّ كتب الطبخ لا تعتبر أساساً للمعلومات المتعلقة بسلامة الغذائية، إلا أنّ شعبيتها تجعلها مصدراً للمعلومات ودليلاً للعمل، حيث أنّ تلك الكتب تعلّم كيفية طهي الطعام، لذلك أردنا أن نعرف ما إذا كانت هناك معلومات حول طرق الإعداد الصحيح للحوم والدواجن والأسماك والبيض”.

وحلّل تشابمان وزملاؤه ما يقارب 1000 وصفة من 29 كتاب طبخ مدرجة في قائمة النسخالأكثر مبيعاً في صحيفة “نيويورك تايمز”، وقد طلب من القراء، في كلّ الوصفات، التعامل مع أغذية نيئة من أصل حيواني.

وقد وجد أنّ درجة حرارة الأطباق المحضرة يشار إليها فقط في 8٪ من الوصفات التي شملتها الدراسة، وفي الوقت نفسه، فإنّ أياً منها لا تحدّد المعايير التي تقضي تماماً على خطر العدوى بأمراض تنتقل عن طريق الأغذية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.