تسجيل الدخول

اجتماع موسع لبحث زيادة تنافسية الإمارات في السياحة العالمية

مال وأعمال
زاجل نيوز27 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
اجتماع موسع لبحث زيادة تنافسية الإمارات في السياحة العالمية

102 121435 expanded meeting to stimulate the tourism sector   - زاجل نيوز

بحث سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد الإماراتي، مع عدد من رؤساء ومديري عموم هيئات ودوائر السياحة المحلية في الإمارات، سبل تعزيز التعاون والتنسيق لتنمية واستدامة القطاع السياحي في البلاد.

وناقش الاجتماع عددا من البنود والقضايا الهادفة إلى زيادة تنافسية الإمارات وجاذبيتها في مجال السياحة، كما تم خلال اللقاء استعراض رؤية الوزارة في هذا الصدد واستطلاع الأوضاع الحالية والتوجهات المستقبلية ومواطن القوة ونقاط التحدي في قطاع السياحة لدى كل إمارة.

وأكد المنصوري أن القيادة تضع السياحة ضمن القطاعات ذات الأولوية لتحفيز التنمية المستدامة في الدولة؛ نظرا لدورها المهم في زيادة الإيرادات وتعزيز سياسات التنويع والاستدامة والتنافسية في الاقتصاد لتحقيق المستهدف الوطني المتمثل بجعل الإمارات ضمن أفضل المقاصد السياحية المستدامة خلال السنوات القليلة المقبلة.

وأشار المنصوري إلى أهمية فتح قنوات تواصل وآليات عمل فعالة بين الجهات المعنية لتعزيز أداء القطاع السياحي ومعالجة تحدياته وتحقيق أهدافه.

كما شدد على أهمية زيادة مستوى التعاون وتكامل الأدوار بين المظلة الاتحادية لقطاع السياحة ممثلة بالبرنامج الوطني للسياحة في وزارة الاقتصاد والجهات المحلية المعنية بتطوير القطاع على المستوى المحلي في كل إمارة.

وأكد الاجتماع أهمية مراجعة التشريعات والسياسات واللوائح والإجراءات ذات الصلة بقطاع السياحة وإجراء دراسة مفصلة حولها بالتعاون بين وزارة الاقتصاد والهيئات السياحية المحلية.

كما ناقش الاجتماع أهمية التعاون بين الهيئات السياحية وشركات الطيران والنقل الجوي في الإمارات.

واتفق المجتمعون على أهمية التركيز على بناء رأس المال البشري في قطاع السياحة بقيادة كفاءات وطنية متمكنة وضرورة تحفيز الشباب المواطن على العمل في مجالات السياحة.

وناقش المجتمعون ملف الهوية السياحية الموحدة للدولة، وتم استعراض الجهود التي قام بها البرنامج الوطني للسياحة في هذا الصدد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.