تسجيل الدخول

اجتماع تنسيقي إماراتي سعودي يناقش وتحديث قوانين التجارة الإلكترونية

2019-02-02T12:04:40+02:00
2019-02-02T12:05:02+02:00
اخبار الخليج
zajelnews2015 zajelnews20152 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
اجتماع تنسيقي إماراتي سعودي يناقش وتحديث قوانين التجارة الإلكترونية

medium 2019 02 02 9a9232ee83 - زاجل نيوز

استضافت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات الاجتماع التنسيقي بين الإمارات والسعودية في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، وذلك في مقرها في دبي.

وذكرت الهيئة الإماراتية  أن الاجتماع يهدف إلى تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وتطوير العمل في البرامج المشتركة، ومجالات ريادة الأعمال والابتكار وتأهيل الكوادر البشرية المختصة.

ويشار، إلى أن وفد المملكة العربية السعودية ضم ممثلين عن وحدة التحول الرقمي، وكالة تنمية التقنية والقدرات الرقمية، برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية “يسر”، المركز الوطني للتصديق الرقمي، هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، والشراكات الدولية.

وأفاد البيان، أن الجانبان عملا على وضع دراسة مشتركة بخصوص التجارة الإلكترونية وأثرها على كلا البلدين، وتحديث وتطبيق قوانين المعاملات التجارة الإلكترونية، وتطوير البيئة التنظيمية الداعمة لها.

كما ناقش الجانبان سبل التعاون في مجال صندوق تنمية التقنية، ومجال تدريب وتأهيل الكوادر البشرية التقنية، والعمل على إعداد نموذج عمل موحد للتعليم والتدريب الإلكتروني.

وتطرق الاجتماع إلى موضوع المشاركة الإلكترونية، وترخيص وتصديق ومراقبة أنشطة مقدمي خدمات التصديق الإلكتروني، والسبل الأمثل للتشارك في موارد البنية التحتية للاتصالات وفي حالات الكوارث.

وخلال الاجتماع أكد الجانبان على ضرورة تكثيف التعاون لبحث آليات وسبل تطوير الأساليب القانونية والتنظيمية المتعلقة بحماية البيانات، وتبادل التجارب والخبرات في عدد من الموضوعات مثل نشر شبكات الجيل الخامس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.