تسجيل الدخول

إيطالي عمل على تغير وتجديد منزله بالألوان وتصميمات هندسية رائعة

زاجل نيوز1 يناير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
إيطالي عمل على تغير وتجديد منزله بالألوان وتصميمات هندسية رائعة

تتمتع جزيرة بورانو الواقعة فى بحيرة البندقية شمال إيطاليا، بطابع معمارى خاص فى تصميم منازلها، وتظهر البيوت صغيرة ذات طابقين أو 3 ملونة بألوان الأحمر والأصفر والوردى والأزرق والأخضر والأرجوانى، وهى جزيرة تشتهر بالصيادين وأطباق السمك الشهية، لكن علامتها المميزة هى “منازلها الملونة
وفي أحد الأزقة المختبئة بقلب الجميلة بورانو يقع منزل بيبي لصاحبه جوزيبي توسيلي المواطن الإيطالي الذي كان الرسم والألوان شغفا لديه لدرجة أنه كان يغير من ألوان منزله لسنوات طويلة حتى وفاته

ولد توسيلي عام 1920 وكان يمتلك شخصية سيريالية وكان مولعا بالفن في بدايات الستينيات من مطلع القرن العشرين بدأ بالعمل على إستخدام واجهة منزلة كـ لوحة فنية يمكن الرسم عليها وتلوينها إلى درجة تجديدها، كان بيبى يعكف على تغيير واجهة منزله من الصباح حتى المساء يوميا….وكان على هذا الحال حتى وفاته عام2002 بقي لأعوام طويلة كل من يصادفه يراه ممسكا بفرشاة الألوان ويغير واجهة منزله.
أصبحت أعمال بيبى ملفتة للنظر وعملت على إجتذاب السكان والمواطنين حتى أصبحت تجذب السياح الذين كانوا يأتوا لزيارة الجزيرة حتى أنهم كانوا يلتقطوا الصور معه ومع واجهة المنزل.
ولكن شغفه لم ينتهي عند الألوان فقط بل إمتدد إلى عالم السينما بل وكان هذا المجال الذي أراد العمل به حتى لو عامل مشغل أفلام ولكن لم يحالفه الحظ ، وبعد قيام الحرب العالمية الثانية و إغلاق دور السينما عمل على بيع الحلوى للأطفال في ساحة بورانو المركزية حتى لقب بـ(بيبى بائع الحلويات) ثم أصبح يعمل على عروض سينما للأطفال في الهواء الطلق من خلال وضع قطعة قماش كبيرة على واجهة منزله وتشغيل أفلام الكرتونية والكوميدية للصغار.
في الوقت الحالي أصبح منزل بيبى يملكه شخص يسمى ستيفانو ريجاستو وكان أحد الجيران كان أجداده جيران ل بيبى أشتروه و رمموه وحافظوا على واجهته.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.