تسجيل الدخول

إيبولا يجتاح الكونغو.. و100 شخص حصيلة “الفتّاك”

عربي دولي
زاجل نيوز24 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
إيبولا يجتاح الكونغو.. و100 شخص حصيلة “الفتّاك”

medium 2018 09 24 8afb9530f3  - زاجل نيوز

لقي مائة شخص حتفهم بسبب تفشي فيروس الايبولا شرق الكونغو حيث تكافح السلطات لاحتواء المرض الفتاك في المنطقة القريبة من الحدود مع أوغندا ورواندا حسبما قالت وزارة الصحة في الكونغو.

وقالت الوزارة في بيان إن ما مجموعه 149 حالة من الحمى النزفية القاتلة سجلت في المنطقة، 118 حالة مؤكدة و31 حالة محتملة. وتم علاج وشفاء أربعين حالة، وقامت السلطات الصحية بتطعيم 11417 شخصًا منذ 8 أغسطس.

وكافحت السلطات لاحتواء المرض في إقليم شمال كيفو، الواقع على الحدود مع أوغندا ورواندا. حيث توجد مشكلة إضافية تتمثل في حركة النازحين داخليا في الإقليم وسفرهم المحتمل عبر الحدود مما تسبب في صعوبة السيطرة على التفشي.

وذكرت الوزارة أن الأنشطة الصحية توقفت يوم أمس الأحد بعد أن خرج سكان مدينة بيني إلى الشوارع للاحتجاج على انعدام الأمن في المنطقة.

وقُتل ما لا يقل عن 14 شخصًا عندما هاجمت مجموعة “تحالف القوى الديمقراطية” المتمردة ضواحي المدينة مساء السبت.

وفي حالة أخرى، هرب مريض مصاب بفيروس الإيبولا من المستشفى التي كان يعالج فيها قبل نقله إلى مركز للعلاج، وفقاً للوزارة. عندما تم العثور على المريض في قرية غير آمنة، اضطرت السلطات إلى التفاوض مع الرئيس لتأمين نقله بصورة آمنة.

وبدأ تفشي المرض القاتل بعد وقت قصير من إعلان الحكومة في يونيو الماضي، انتهاء تفشّ آخر، في غرب الكونغو، وأثنت على المنخرطين في السيطرة على المرض بسرعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.