تسجيل الدخول

إنطلاق “سيتي سكيب غلوبل” في دبي بمشاريع تفوق 800 مليار دولار

zajelnews2015 zajelnews201510 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
إنطلاق “سيتي سكيب غلوبل” في دبي بمشاريع تفوق 800 مليار دولار

655555555555816 مليار دولار أميركي أو ثلاثة تريليونات درهم إماراتي هي القيمة الاجمالية للمشاريع العقارية التي يتوقع خبراء العقار أن تحتضنها دورة “سيتي سكيب غلوبال 2016″ في مركز دبي التجاري العالمي.
وقد إنطلق المعرض العقاري بمشاركة 300 عارض و1000 خبير ومتخصص عقاري، ومشاريع من الامارات وعدد من الدول المشاركة في المعرض.
ويتوقع ان تشهد دورة 2016 تنافساً حاداً بين شركات التطوير العقاري ولا سيما الاماراتية التي استبقت المعرض بإطلاق مشاريع ضخمة أبرزها مشروع “جميرا سنترال” الذي تصل كلفته إلى نحو 20 مليار دولار.
وإفتتح المعرض حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم الذي تفقد عددا من منصات العرض واطلع على بعض المشاريع منها مشروع “جميرا سنترال” ومشاريع تابعة لشركة “نخيل” وغيرها.الصورة من الانترنت
ويحتفل “سيتي سكيب غلوبال” بمرور 15 عاما على تأسيسه وهو يستمر حتى الثامن من سبتمبر / أيلول الجاري، ويقام بدعم من دائرة الأراضي والأملاك في دبي والشركاء المؤسسين من كبار شركات التطوير العقاري في دبي.
ويشهد اليوم الأول من الحدث عرض مجموعة من أبرز المشاريع العقارية، أهمها مشروع إعمار العقارية الجديد “البرج” على خور دبي حيث تقع ناطحة السحاب الجديدة للشركة التي صممها المعماري الإسباني – السويدي سانتياغو كالاترافا في قلب مشروع مجتمعي متكامل بمساحة 6 كيلومترات مربعة يطل على خور دبي.
وكشفت شركة “دبي القابضة” عن مشروع “جميرا سنترال” الذي أعلنه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي والذي يهدف ليكون المدينة المستقبلية الأكثر تطورا وتوازنا عمرانيا وبيئيا ومجتمعيا.
وتبلغ التكلفة الاستثمارية لمشروع مدينة “جميرا سنترال” 73 مليار درهم (20 مليار دولار) وهو من المشروعات العملاقة التي يجري استكمالها على مدى 20 عاماً. ويضم المشروع 11 ألف وحدة سكنية و40 وجهة ترفيهية، ويستعد لاستقبال 100 مليون زائر.
وأعلنت شركة “نخيل العقارية” عن مشروع برجي”بالم 360″ متعدد الاستخدامات “سكني – فندقي” بمساحة بناء إجمالية تبلغ 1.3 مليون قدم مساحة 500 ألف قدم مربعة، ومن المتوقع تسليم المشروع منتصف 2020.
وكشفت “إعمار العقارية” أمس عن مشروعها الجديد “إعمار الجنوب” الكائن ضمن “دبي الجنوب” الذي يعتبر واحداً من أكثر الوجهات المرتقبة في المدينة مستقبلاً على مساحة 7 كيلومترات مربعة تقريباً وتتراوح القيمة الاستثمارية للمشروع وفق خبراء ومتخصصين بين 10 و15 مليار درهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.