تسجيل الدخول

إنشاء 20 متحفًا جديداً في السعودية

zajelnews2015 zajelnews201520 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
إنشاء 20 متحفًا جديداً في السعودية

1368954244_1368950577668017700

اعلن الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار أنّ الهيئة باشرت إنشاء 20 متحفًا محليًّا وإقليميًّا ومتخصصًا في مختلف المناطق في عملية تطوير كبيرة وغير مسبوقة للمتاحف السعودية. حيث قال في كلمة مرتجلة خلال كلمته في افتتاح الملتقى الثاني لأصحاب المتاحف الخاصة :” يهمنا تعزيز البعد الحضاري لبلادنا ليكون شاهدًا ليس في بطون الكتب فقط وإنما واقعًا معاشًا”، مشيرًا إلى أهمية ثقافة الاهتمام بالمتاحف الخاصة باعتبارها إحدى المنظومات والمسارات الداعمة لهذا الاتجاه، وأضاف:” نعتز بشراكتنا مع أصحاب المتاحف الخاصة في تطوير هذا المسار الثقافي المهم، ونحن نسير ضمن عدد من المسارات المتوازية لتحقيق رؤية خادم الحرمين الشريفين ودعم ولي العهد، لتعزيز البعد الحضاري للسعودية”.

وأشار الأمير سلطان إلى المتاحف الخاصة باعتبارها صاحبة دور أساسي ومهم في تحقيق المشروع الريادي الوطني الكبير في استعادة البعد الحضاري السعودي، وقال: “لذلك نستشعر عصرًا جديدًا للمتاحف الخاصة يقوم على ربط المواطنين بتراثهم وتاريخهم، وربط هذه المتاحف بالمسارات السياحية وبالتجربة السياحية المتكاملة، إضافة إلى مشاركتها في برنامج العناية بمواقع التاريخ الإسلامي الذي اعتمدته الهيئة وبدأت في تنفيذه”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.