تسجيل الدخول

إنشاء مركز للبحوث والدراسات العام الجاري

زاجل نيوز24 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
إنشاء مركز للبحوث والدراسات العام الجاري

3b06ae198a62 2651 4685 80c7 12ca91c0c8dc 1 - زاجل نيوز

كشف اللواء خبير راشد ثاني المطروشي، مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي، عن قرب تدشين مركز للبحوث والدراسات مشترك في مجال الإطفاء والإنقاذ يضم عدة دول يتم من خلاله تبادل الخبرات، ويعتبر أول مركز يعمل على دراسة الحوادث وتحليل العمل الإطفائي تحليلاً عميقاً، وتم تأهيل كوادر من حملة الماجستير والدكتوراه لإدارة المركز وسيتم تدشينه خلال هذا العام.

جاء ذلك يوم أمس في تصريحات صحفية على هامش ملتقى الإمارات الثامن للسلامة من الحريق الذي انطلق تحت شعار (السلامة للجميع.. اليوم نواجه تحديات الغد بما تعلمناه من دروس)، والذي عقد برعاية اللواء جاسم المرزوقي قائد عام الدفاع المدني بحضور كبار الضباط في مجال الإطفاء من عدة دول عربية وغربية، وخبراء ومتخصصين في مجال الدفاع المدني والحريق.

وأكد أن الملتقى، يأتي ترسيخاً لرؤية حكومتنا الرشيدة بأن تكون الأفضل عالمياً، وتعزيزاً لنشر عملية الوعي التي تعد من أولوياتنا، لذا درجنا على تنظيم الملتقى بالشكل الذي يدعم الإبداع والابتكار المستمر وهو ما جعلنا في طليعة دول العالم في مختلف المجالات، وأن الملتقى يشكل إضافة نوعية، تسهم في المحافظة على الأرواح والممتلكات، ويشتمل على العديد من الأنشطة والفعاليات الهام.كما تم تناول الملتقى التعديلات المطبقة على دليل الإمارات للوقاية من الحريق وحماية الأرواح وأحدث التوجهات وأفضل الاستراتيجيات والحلول، وذلك لضمان التزام المؤسسات العاملة في هذا المجال بدليل الإمارات لتجنب وقوع المزيد من الحوادث.

وخلال الجلسة الأولى تم استعراض المنظور الاستراتيجي لقوانين وتشريعات الوقاية من الحريق وسلامة الأرواح، واستعرضت جلسة أخرى دراسة حالة حول تحليل المشكلات المتعلقة بموارد الاستجابة والتخطيط لتطويرها كنتيجة للحرائق المدمرة في كوريا الجنوبية.

وخلال جلسة أخرى استعرض متحدث من الولايات المتحدة دراسة حالة حول التصميم القائم على الأداء وتجاوز مرحلة القوانين والممارسات المحددة سلفاً خلال عمليات الإطفاء.وقام فريق من هونج كونج بعرض استراتيجية التدريب والتطوير المهني في هيئة الإطفاء بدولتهم واعتمادهم على خطط مرنة مع التدريب المستمر على أحدث الأدوات التدريبية.قارب ذاتي القيادةأعلن العميد راشد خليفة البوفلاسة مساعد المدير العام لشؤون الإطفاء والإنقاذ في الدفاع المدني، عن قرب طرح قارب جديد ذاتي القيادة يتم التحكم به عن بعد للحوادث البحرية دون أي تدخل بشري وهو أشبه بسيارة إطفاء متنقلة تحتوي على كافة المعدات بهدف تقليل الخسائر البشرية من رجال الدفاع المدني وتوفير الحماية المطلقة لهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.