تسجيل الدخول

إنجاز جديد للمرأة… طبيبة بحرينية تتفوق على نظرائها في مؤتمر أمريكي للمهارات الإكلينيكية

زاجل نيوز7 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
إنجاز جديد للمرأة… طبيبة بحرينية تتفوق على نظرائها في مؤتمر أمريكي للمهارات الإكلينيكية

فازت طبيبة بحرينية بجائزتي أفضل عرض تقديمي في فئة مناهج التعليم الطبي وأفضل عرض تقديمي شامل خلال مشاركتها في مؤتمر ستانفورد السنوي الخامس للمهارات الإكلينيكية الذي عقد في جامعة ستانفورد الطبية في نوفمبر الماضي 2019.

وقالت الدكتورة رؤيا خلف، طبيبة مقيمة في قسم الأشعة بمستشفى السلمانية الطبي ان عرضها التقديمي استند على رسالة الماجستير الخاصة بها في كلية كينغز بلندن، والتي تضمنت اكتشاف علامة جسدية جديدة يمكن استخدامها لتشخيص المرضى الذين يعانون من مرض التصلب الجانبي الضموري (ALS) على مستوى الذراع، مؤكدة ان هذا النجاح لبحثها الطبي تميز بأنه كان محاطًا بمنافسة شديدة لبحوث طبية مقدمة صنفت بأفضل الاستشاريين من مؤسسات أكاديمية وطبية شهيرة مثل ستانفورد هيلث كير، ومعهد جون هوبكنز الطبي، وجامعة فرجينيا كومنولث الطبية، ومدرسة روبرت وود جونسون الطبية في روتجر، وجامعة كانجوون الوطنية في كوريا الجنوبية، ومستشفى جامعة تايوان الوطنية.

وتابعت الدكتور رؤيا: «إنه لمن دواعي الشرف والامتياز الشديدين أن أمثل البحرين، وأعكس الصورة اللامعة والمتفوقة للمرأة البحرينية في محافل طبية عالمية كبرى».

الجدير بالذكر أن الدكتورة رؤيا خلف أكملت دراساتها العليا في مجال علم الأعصاب السريري، في معهد الطب النفسي وعلم النفس والعلوم العصبية(IoPPN) ، في كلية كينجز كوليدج لندن (KCL) بعد تخرجها في الكلية الملكية للجراحين – جامعة البحرين الطبية قبل 6 سنوات وإكمالها سنة الامتياز في مجمع السلمانية الطبي.

كما يحتل معهد الطب النفسي وعلم النفس والعلوم العصبية IoPPN       المرتبة الأولى في الأوساط الطبية الأوروبية في مجال الطب النفسي وعلم النفس، لذا فإن خريجيه يمتلكون مهارات طبيبة متميزة.

وسبق أن حصلت الدكتورة رؤيا على جائزة الميدالية الفضية في علم الأعصاب السريري في كلية لندن الجامعية لتكون أول بحرينية تحصل على هذه الجائزة، كما أنها أول بحريني مسجل في هذا البرنامج، وتباشر حاليا عملها ضمن 15 طبيبا مسجلين في برنامج زمالة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الخامس وهي بذلك تمثل وزارة الصحة.

ومازالت الدكتورة البحرينية الشابة تطمح الى تحقيق حلمها في ممارسة التعليم الطبي بالإضافة الى التعمق في مجال علم الوراثة العصبية والوراثة السرطانية، والأبحاث الطبية والتعليم الطبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.