تسجيل الدخول

إنجازات مهمة حققتها جامعة دبي عام 2019

زاجل نيوز4 يناير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
إنجازات مهمة حققتها جامعة دبي عام 2019

مجموعة من الإنجازات والمبادرات حققتها جامعة دبي عام 2019 من خلال كلياتها كالهندسة وتقنية المعلومات وإدارة الأعمال والحقوق.
فقد حصل مبنى جامعة دبي على شهادة ليد البلاتيني كأول مبنى خارج الولايات المتحدة مستدام وصديق للبيئة خالي من ثاني أكسيد الكربون والمواد السامة والثاني عالمياً. حيث أصبح أول مبنى يحصل على شهادة لييد بالمنطقة عن فئة الأبنية صفرية الطاقة.
واستثمرت غرفة دبي التي تعتبر الجامعة إحدى مبادراتها 5.4 ملايين درهم في مشروع إنتاج الطاقة الشمسية الذي من المتوقع أن يؤدي إلى توفير 1.2 مليون درهم في السنة الأولى من التشغيل.
كما أنشأت الجامعة بالتعاون مع مؤسسة دبي للمستقبل المنطقة الحرة للريادة والابتكار.واحتفلت كلية الهندسة وتقتية المعلومات بنجاحها بعد فوزها بالمركزالأول بين جميع الجامعات المحلية المشاركة في تحدي دبي العالمي للنقل ذاتي القيادة الذي نظمته هيئة الطرق والمواصلات في دبي.
ووقعت الجامعة مذكرات مع عدد من الجهات فيما اطلقت شهادات رقمية معتمدة عبر “بلوك تشين” للطلبة والخريجين ونفذت حلولا تستند على نظام البلوك تشين مع شركة “إديو كيشن” لإنشاء وإصدار السجلات الأكاديمية الرقمية اضافة الى تنفيذ برامج ومبادرات لنشر السعادة والإيجابية والتسامح بين الطلبة والأساتذة والعاملين في القطاع التربوي وتنظيم “الأسبوع الإقليمي للاتحاد الدولي للاتصالات” حول التكنولوجيات الناشئة من أجل التنمية المستدامة والتحول الرقمي في المنطقة العربية وندوة “استشراف المستقبل – فكر غير تقليدي لصناعة المستقبل” وغيرها من الفعاليات والنشاطات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.