تسجيل الدخول

إمرأة الموسم المقبل… بإطلالة استثنائية

أزياء
zajelnews2015 zajelnews201521 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
إمرأة الموسم المقبل… بإطلالة استثنائية

37a5015a229c4d7a8ae09232b0639f89يلعب عالم الأزياء بالوقت والزمن، فلا يمنح متتبعيه فرصة أو إجازة. في سباق دائم مع الوقت يتطلع متابعو الموضة وخبراؤها الى القصات الأجدد والخطوط العامة التي تطبع موسماً بعد الآخر.
في أسبوع الموضة للأزياء الراقية للموسم المقبل أطلت دور الأزياء بجديدها، فبدا فصل البرد أقرب من أي وقت مضى، موقعاً محبي الموضة في المناطق الحارة بحيرة تقبل مشاهد الألبسة الفاخرة والمفعمة بالفرو والريش والأقمشة الدافئة.
مجموعة خريف – شتاء 2016/2017 مطعّمة بالتفاصيل الراقية التي تحاكي المرأة الأنيقة حول العالم، واستوحى المصمم اللبناني العالمي طوني ورد مجموعته من جمال طير بري إمبراطوري مهيب. فتظهر امرأته متمردة ونقية ما يضفي على إطلالتها رونقاً خاصاً يلعب على المتناقضات.
الترف والرقة هما العنوانان الأبرز في هذه المجموعة الملوءة بالتباين، حيث الأحجام المرنة والجامدة المستوحاة من الريشة تتداخل بوئام. أمّا التنانير فمطرزة بحرفية عالية وبدقة تتفاعل مع مواد غنية في شكل دراماتيكيّ وصلب.
مجموعة غنيّة بالأشكال الهيكليّة الممزوجة بالمواد بطريقة مثيرة للاهتمام، وحضور بارز للتدرجات فبرزت الفساتين بأنواع مختلفة من الريش أكان الطبيعيّ، أو المصنوع من النسيج أو المطرز.
وقدّم المصمم اللبناني داني أطرش مجموعته الجديدة بأجواء من البساطة المبهرة التي عوّد أطرش إمرأته عليه، وطعّم مجموعته بلوحة من الألوان الزاهية حيث المواد المتطايرة والأقمشة الغنيّة تنقلنا إلى عالم الأحلام والغرائب.
وقدّم المصمم زياد نكد مجموعة تضمنت 40 فستاناً إضافة الى فستان زفاف باللون العاجي، كشفت عن شغفه في رسم أناقة السيدات بالطابع الملوكي، وهي تصاميم عصرية مرتبطة بمفهوم الفن الكلاسيكي، وطغت عليها القصات الواسعة التي عزّزت شفافيتها ورقّتها أقمشة الـ «دانتيل» والـ «تول»، وظهرت بألوان الشتاء، كالأحمر الخمري، والأخضر الزمردي، والكحلي بكافة درجاته والرمادي. وأولى اهتماماً بالغاً بتطريز تشعّب على شكل خطوط في اتجاهات عدة، وفق مبدأ «الرسم التجريدي»، وأضيفت اليها أحزمة وجزادين مميزة.
يصعب رسم الصورة العامة لأسبوع الموضة، وبخاصة مع تشعّب الجنسيات، والعلامات الراقية ودور الأزياء الكبرى التي تحدد الخطوط العامة للموسم، وبرزت أزياء ستيفان رولان برونقها الخاص كاشفة عن امرأة استثنائية تلتحف بالألوان الكلاسيكية مع قصات تحملها الى عالم من الإبهار الخاص بها.
مجموعة جان بول غوتييه ظهرت شتوية بامتياز مع أكسسوارات من الاقمشة السميكة والفرو. هو أسبوع موضة عالمية مطعّم بأذواق مختلفة تحاكي المرأة التي تسعى الى التميّز بإطلالة قلّ مثيلها في عالم باتت الأزياء في أساسه وليست تفصيلاً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.