تسجيل الدخول

إعادة القبض على آخر هاربين فلسطينيين هربا من السجن

عربي دولي
renad20 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
إعادة القبض على آخر هاربين فلسطينيين هربا من السجن

زاجل نيوز-20سبتمبر 2021_قال الجيش الإسرائيلي إن آخر اثنين من ستة سجناء فلسطينيين فروا من سجن إسرائيلي شديد الحراسة قبل أسبوعين أعيد اعتقالهما في ساعة مبكرة من صباح الأحد.
تم القبض على الاثنين خلال غارة للجيش الإسرائيلي على مسقط رأسهما في جنين بالضفة الغربية المحتلة ، مما أدى إلى إغلاق ملاحقة مكثفة ومحرجة كشفت عن ثغرات أمنية بعد أنفاق ستة من زنزانتهم في 6 سبتمبر.
ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن اشتباكات اندلعت في جنين عندما دخلت القوات الإسرائيلية المدينة ، لكن المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية قال إن الهاربين ، مناضل نافيات وإيهام كمامجي ، اعتقلا دون مقاومة من منزل لجأوا إليه وتم نقلهم للاستجواب.
وقال فؤاد كمامجي ، والد إلهام ، لوكالة أسوشيتيد برس إن ابنه اتصل به عندما حاصرت القوات الإسرائيلية المنزل وقال إنه سيستسلم “حتى لا يعرض أصحاب المنزل للخطر”.
أدت عمليات الهروب إلى عملية مطاردة واسعة النطاق أسرت أول أربعة سجناء في عمليتين منفصلتين في شمال إسرائيل. جميع السجناء الستة هم من جنين.
وينتمي خمسة من المعتقلين إلى حركة الجهاد الإسلامي ، أربعة منهم يقضون عقوبة بالسجن المؤبد ، والسادس عضو في حركة فتح العلمانية التي يتزعمها الرئيس محمود عباس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.