تسجيل الدخول

إطلاق دراسة لبحث التحديات بمنطقة العقبة الاقتصادية هي “مبادرة جامعة تكنولوجيا العقبة”

2020-08-10T13:48:16+02:00
2020-08-12T08:54:41+02:00
تكنولوجيا
زاجل نيوز10 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
إطلاق دراسة لبحث التحديات بمنطقة العقبة الاقتصادية هي “مبادرة جامعة تكنولوجيا العقبة”

اطلقت جامعة العقبة للتكنولوجيا مبادرة لدراسة التحديات الإقتصادية والإجتماعية والبيئية والسياحية التي تواجه منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة لاجراء مايلزم من دراسات وابحاث بغية التوصل الى الاليات الممكن اقتفاؤها لتذليل تلك التحديات بهدف النهوض بالمنطقة نهوضا متوازنا ، باعتبارها النافذة الرئيسية للمملكه باتجاه العالم اجمع كمركز اقتصادي متميز ولمافيها من مقومات بيئية وسياحية متفردة قادرة على المنافسة الدولية لاستقطاب المستثمرين ورجال الاعمال والسواح من كافة انحاء المعمورة .

وقال رئيس الجامعة الدكتور محمد سند ابو درويش انه تم تشكيل فرق بحثية متخصصة من أعضاء الهيئة التدريسية العاملين في الجامعة والطلبة ، لاجراء دراسة معمقة لتلك التحديات والوقوف على اسبابها والية معالجتها بطرق علمية وتطبيقية دقيقة تحقيقا للاهداف المنشودة .

واوضح الدكتور ابو درويش انه سيصار لعرض النتائج التي تم التوصل اليها مشفوعة بالتوصيات المناسبة على أصحاب القرار والمؤسسات ذات العلاقة ، ومن ثم اقامة ورش عمل حوارية تشاركية يتم فيها مناقشة نتائج تلك الدراسات و توصياتها، و العمل على نشرها في مجلات علمية عالمية لتكون مرجعاً علمياً للباحثين في هذا الاطار .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.