تسجيل الدخول

إسرائيل تفرض حظرا مؤقتا على دخول الفلسطينيين إلى أراضيها

zajelnews2015 zajelnews201510 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
إسرائيل تفرض حظرا مؤقتا على دخول الفلسطينيين إلى أراضيها

army-israil-90

أعلن الجيش الإسرائيلي، الجمعة، فرض حظر على دخول جميع الفلسطينيين إلى إسرائيل حتى منتصف ليل الأحد، في تعزيز للقيود التي فرضت الخميس ردا على هجوم شنه فلسطينيان في تل أبيب الأربعاء وأوقع أربعة قتلى.
وصرحت متحدثة باسم الجيش: “اعتبارا من اليوم، سيسمح بالعبور من قطاع غزة ومن يهودا والسامرة (الاسم اليهودي للضفة الغربية) فقط للحالات الطبية والإنسانية”. وسيظل الحظر ساريا حتى منتصف ليل الأحد.

إلا أن تطبيق الحظر لا يبدو شاملا فقبيل الساعة 08.00 أي بعد دخوله المفترض حيز التنفيذ، عبر مئات وحتى آلاف الفلسطينيين معبري بيت لحم وقلنديا (نقطة العبور الرئيسية بين القدس ورام الله في الضفة الغربية المحتلة).

كانت حكومة بنيامين نتنياهو، أعلنت الخميس تجميد تصاريح 83 ألف فلسطيني كان سمح لهم بدخول إسرائيل والقدس الشرقية المحتلة خلال شهر رمضان.

وأطلق فلسطينيان في العشرينات من العمر النار مساء الأربعاء عشوائيا في حي سارونا للمطاعم والحانات في تل أبيب خلال ساعة الذروة، فقتلا أربعة إسرائيليين، في أحد أعنف الهجمات التي ينفذها فلسطينيون منذ بدء موجة العنف الأخيرة في أكتوبر الماضي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.