تسجيل الدخول

إذاعة البحرين… برنامج جديد لتوثيق المسيرة الدبلوماسية

زاجل نيوز29 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
إذاعة البحرين… برنامج جديد لتوثيق المسيرة الدبلوماسية

أطلقت إذاعة البحرين بالتعاون مع إدارة الاتصال بوزارة الخارجية برنامجًا إذاعيًا أسبوعيًا يُعنى بتوثيق المسيرة الدبلوماسية البحرينية التي أكملت يوبيلها الذهبي العام الماضي، ويأتي هذا البرنامج بالتزامن مع تخصيص شعار «المرأة في العمل الدبلوماسي» كموضوعٍ للاحتفال بيوم المرأة البحرينية هذا العام.

يبث البرنامج في تمام الخامسة من كل ثلاثاء على إذاعة البحرين 102.3 اف ام، ويستضيف الشخصيات الدبلوماسية التي لها إسهامات بارزة، وينقسم البرنامج إلى 4 فقرات: الفقرة الأولى هي فقرة «حياة وعطاء»، ويتم فيها الاقتراب من التجربة العلمية والعملية للضيف، أما الثانية فهي فقرة «لأنها البحرين» التي تستعرض إحدى الممارسات الدبلوماسية المميزة التي ميزت مسيرة الضيف على الصعيد الدبلوماسي، وفِي الفقرة الثالثة من البرنامج يذهب الضيف «بعيدًا عن الدبلوماسية»، إذ يتحدث عن حياته الشخصية والاهتمامات المتنوعة خارج إطار الدبلوماسية، وأما الفقرة الأخيرة فهي مساحة للتعبير عن الأحلام الآمال للتحليق في فضاء المستقبل.

استضاف البرنامج في حلقته الأولى السفير وحيد مبارك سيار وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإقليمية ومجلس التعاون، الذي تحدث في حديث شيق عن ذكرياته المتنوعة خلال العمل في مجموعة من السفارات حول العالم، بالإضافة إلى تسليط الضوء على بدايات العمل العربي المشترك.

أما الحلقة الثانية فقد كان ضيفها السفير توفيق أحمد المنصور الوكيل المساعد لشؤون الدول الغربية والأفرو آسيوية، وتم تسليط الضوء على تجربة التحضير لدخول البحرين لمجلس الأمن، واستعراض تجربة العمل في الأمم المتحدة، وسفارة مملكة البحرين في واشنطن، والتكليف الملكي السامي بسفارة البحرين لدى الاتحاد الروسي.

وفي الحلقة الثالثة تم استضافة السفير صلاح علي المالكي سفير مملكة البحرين لدى دولة الكويت الذي عرض تجربته في أن يكون سفيرًا لدى جمهورية العراق في ظل أوضاع أمنية متوترة وبعد انقطاع دام أكثر من 18 عامًا، وسلط الضوء على أبرز التحديات التي تحولت إلى فرص لجعل العلاقات مميزة بين البلدين.

الجدير بالذكر أن البرنامج سيسلط الضوء في حلقته القادمة على تجربة «أول وكيل لوزارة الخارجية في المنطقة» باستضافته الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى آل خليفة، وذلك يوم الثلاثاء القادم 1 سبتمبر 2020. ويقوم عليه فريق من إذاعة البحرين ووزارة الخارجية، وهو من إعداد وتقديم سبيكة الشحي وتنسيق ومتابعة وفاء خليفة وإخراج راشد سند.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.