تسجيل الدخول

إدراج أسهم «الجزيرة للتمويل» في البورصة بعد 3 سنوات

مال وأعمال
زاجل نيوز25 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
إدراج أسهم «الجزيرة للتمويل» في البورصة بعد 3 سنوات

2

أكد سعيد بن عبدالهادي الخيارين، رئيس مجلس إدارة شركة الجزيرة للتمويل، أن خطة إدراج الشركة في بورصة قطر لا تزال قائمة.

وقال في تصريحات صحافية على هامش اجتماع الجمعية العمومية العادية للشركة: «لكن ننتظر الوقت المناسب لذلك، خاصة أن الوقت الراهن غير مناسب على مستوى وضع السوق، ولكن نحن متوافقون حالياً مع النسب الاستشرافية، وننتظر الوقت المناسب للإدراج». لافتاً إلى أن الإدراج قد يتم خلال 3 إلى 5 سنوات قادمة.

وحول خطط الشركة التوسُّعية، أوضح الخيارين أن شركة الجزيرة للتمويل تعمل على تغطية المناطق الجنوبية من البلاد، عبر افتتاح فرع في الوكرة.

وقال: «نسعى حاليا للتواجد في مختلف مناطق البلاد لخدمة عملائنا، سواء على مستوى تمويل الشركات أو الأفراد، ونحاول أن نتواجد في المناطق القريبة من عملائنا».

وحول التحديات التي تواجه نشاط الشركة حالياً، أوضح الخيارين أن ظروف السوق الحالية تعتبر صعبة.

وقال: «العام 2016 كان صعباً جداً على جميع المستويات، سواء كان على مستوى تمويل الأفراد أو الشركات، ومع ذلك تمكنت الشركة بحكم وجود دعم عملائها، والكفاءات العالية لكوادر الشركة، تمكنت الأخيرة من أن تحقق نتائج إيجابية، والآن نسعى إلى تكرار هذه التجربة في 2017».

وحول تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال، أوضح رئيس مجلس الإدارة بالقول: «نسعى حالياً لإيجاد وخلق منتجات تتوافق مع طبيعة نشاط هذه الشركات، وحاجة الشركة الصغيرة والمتوسطة، بما يتوافق مع التدفقات النقدية لهذا الصنف من الشركات، وتمويل رأس المال العام، التي هي تمويلات قصيرة الأجل».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.