تسجيل الدخول

أولم على شرف رئيس مجلس الشيوخ الأوسترالي شبيب : المناخ مُؤاتٍ للإستثمار في لبنان

مال وأعمال
زاجل نيوز18 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
أولم على شرف رئيس مجلس الشيوخ الأوسترالي شبيب : المناخ مُؤاتٍ للإستثمار في لبنان
f09_05-18_07_2017_443812_large

أولم محافظ مدينة بيروت القاضي زياد شبيب على شرف رئيس مجلس الشيوخ في «نيو ساوث ويلز»- أستراليا جان عجاقة والوفد المرافق، بحضور نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري، وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، النائبين ألآن عون وعمار حوري، نقيب الصحافة عوني الكعكي، رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان محمد شقير، رئيس غرفة التجارة في سيدني جو خطار، رئيس غرفة التجارة اللبنانية الفرنسية غابي تامر، عميد السلك القنصلي العميد جوزيف حبيس، عميد الصناعيين جاك صراف، نقيب المؤسسات البحرية السياحية في لبنان جان بيروتي، نقيب أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري في لبنان طوني الرامي،  وعدد من اعضاء مجلس بلدية بيروت وشخصيات فكرية واجتماعية.

بعد الترحيب بعجاقة والوفد اللبناني – الأسترالي المرافق، ألقى شبيب كلمةً قال فيها: «عندما زرت أستراليا منذ عام ونصف عام، كانت مناسبة لأقف عند حقيقة ما سمعته على مر السنين عن الاغتراب والنجاح اللبناني. وبرأيي، إن قصة النجاح اللبناني في الاغتراب تتلخص بهذه الشخصية الناجحة واللامعة، والتي تحمل في الوقت نفسه نجاح تجربة الاغتراب وصناعة المستقبل والحياة. وفي الوقت نفسه، القيم اللبنانية الحقيقية، التي نخشى أن نفتقدها أحياناً في لبنان».

وأردف: «أرجو أن تنقلوا هذه الأجواء الى الجالية في أوستراليا، وتؤكدوا لها أننا فعلاً في مناخ مؤات للقدوم والاستثمار والعودة الى السياحة والى بوابة الشرق لبنا وتمنى شبيب للرئيس والوفد المرافق «إقامة جميلة في بلدهم لبنان».

بدوره، وجه عجاقة شكره وامتنانه لشبيب «الذي أخذ المبادرة بتكريمه في وجود هذه الفاعليات المرموقة من قيادات سياسية وفكرية واقتصادية واعلامية واجتماعية، معبرا عن مدى حبه «للبنان السلم والحضارة والانفتاح والعيش الواحد، كنموذج يحتذى في الشرق الأوسط في العالم»، مشيداً ب»النمو الذي لاحظه وشاهده من خلال الجولة التي قام بها في بيروت، نتيجة المبادرات الرائدة لمحافظ المدينة القاضي شبيب». وكان المحافظ شبيب قد استقبل عجاقة في مكتبه بالقصر البلدي والوفد المرافق.

 بعد اللقاء، اصطحب شبيب عجاقه والوفد، في جولةٍ في وسط مدينة بيروت، حيث اطلعوا على المعالم التاريخية القيمة، واستمعوا الى شرح مفصل عن بيروت في الماضي والحاضر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.