تسجيل الدخول

أميركا: 2751 وفاة بكورونا خلال 24 ساعة

منوعات
زاجل نيوز22 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
أميركا: 2751 وفاة بكورونا خلال 24 ساعة

سجّلت الولايات المتّحدة 2751 وفاة جرّاء فيروس كورونا المستجدّ خلال 24 ساعة، بحسب بيانات مركز جامعة جونز هوبكنز المتخصص بمتابعة إصابات ووفيات فيروس كورونا في الولايات المتحدة .
وأظهرت بيانات نشرها المركز في الساعة 20,30 بالتوقيت المحلّي لواشنطن، أنّ العدد الإجمالي للوفيات الناجمة عن الوباء في هذا البلد ارتفع إلى 44845 وفاة.
وبحسب البيانات، تخطّى عدد الإصابات المثبتة مخبرياً بالفيروس في الولايات المتّحدة 800 ألف إصابة بعدما سجّلت في الساعات الأربع والعشرين الماضية حوالي 40 ألف إصابة جديدة.
من جهة أخرى أعلنت وزارة الصحة الأميركية شفاء ما يقارب 75 ألف مصاب.
وتشير السجلات الى أن الولايات المتحدة سجّلت أول وفاة فيها بالفيروس في نهاية شباط الماضي، وهي الدولة الأكثر تضرّراً من جرّاء الوباء، سواء من حيث عدد الوفيات أو الإصابات.
من جهة أخرى، أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب خلال مؤتمره الصحافي اليومي في البيت الأبيض بشأن تطوّرات وباء كوفيد-19 أنه يشعر بالتفاؤل وأنه يرى نورا في نهاية النفق، ويقصد تحسننا على مستوى البلاد.
بدورها قالت ديبورا بيركس، العضو في خلية الأزمة التي أنشأها ترمب لمكافحة الوباء، إنّ الوضع يتحسّن خصوصاً في مدينة نيويورك، أكبر بؤرة للوباء في البلاد حيث بلغ عدد الوفيات أكثر من 14 ألف مصاب، وكذلك في شيكاغو وبوسطن ونيو أورلينز وديترويت. وأضافت أنّ غيوم أزمة كوفيد-19 بدأت تنقشع أيضاً في ولايتي رود آيلاند وكونيتيكت القريبتين من نيويورك، لكنّ الوضع لا يزال على حاله في العاصمة واشنطن، التي تشهد المئات من الإصابات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.