تسجيل الدخول

ألمانيا: بداية جديدة وقوية تنتظر أكبر اقتصاد في أوروبا

مال وأعمال
زاجل نيوز20 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
ألمانيا: بداية جديدة وقوية تنتظر أكبر اقتصاد في أوروبا

6aafcba9-a02d-429d-8ec2-52053bc080a4_16x9_600x338

قالت وزارة المالية إن الاقتصاد الألماني بدأ بداية جيدة في الربع الثاني من هذا العام وإن اتجاهه الصعودي سيستمر على الأرجح وإن كان بوتيرة أقل مقارنة بالأشهر الثلاثة الأولى من العام.

ونما أكبر اقتصاد في أوروبا بنسبة 0.7% خلال الفترة من يناير إلى مارس، مسجلاً أقوى وتيرة نمو فصلي في عامين، حيث كان للاستهلاك المحلي وزيادة الاستثمارات في قطاع البناء والإنفاق الحكومي على اللاجئين أثر فاق الضعف الذي لحق بالتجارة الخارجية.

وتتوقع الحكومة أن يكون الاستهلاك المحلي قاطرة الاقتصاد نحو تحقيق نمو بنسبة 1.7% في 2016 بما يعادل تقريبا ما تحقق العام الماضي.

وأضافت الوزارة أن الطلب المحلي القوي يدفع حصيلة الدخل من الضرائب إلى الارتفاع، حيث زاد إجمالي الإيرادات نحو 6% على أساس سنوي في الأشهر الخمسة الأولى من 2016.

وفيما يتعلق بالتجارة الخارجية قالت الوزارة إن الصادرات ما زالت تحقق نموا بفضل الطلب القوي من دول الاتحاد الأوروبي الذي يعوض تراجع الطلب من الأسواق الناشئة مثل الصين والبرازيل وروسيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.