تسجيل الدخول

ألف سيدة أعمال إماراتية بعجمان يحصلن على رخصة وعضوية بدايات التجارية

زاجل نيوز10 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
ألف سيدة أعمال إماراتية بعجمان يحصلن على رخصة وعضوية بدايات التجارية

تمكن مجلس سيدات اعمال عجمان من العمل خلال الأعوام السابقة وحتى الوقت الحالي على نمو واستدامة اعمال ومشاريع عضواته وتطورها، واطلاق مبادرات مبتكرة، زادت من إجمالي عضوية المجلس واعداد الحاصلات على رخصة بدايات إلى ما يزيد على 1000 عضوية ورخصة للمرأة الاماراتية.

وأشادت الدكتورة آمنة خليفة آل علي رئيسة مجلس سيدات اعمال عجمان ـ عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان، خلال اجتماع مجلس إدارة سيدات اعمال عجمان الذي عقد للاطلاع على منجزات العام 2019 ومناقشة الخطة الاستراتيجية للعام 2020، بجهود القيادة الرشيدة في توفير الدعم والمقومات المتنوعة لمجتمع الاعمال وخاصة سيدات الاعمال بما يعزز من استفادة عضواته وتنمية اعمالهن، وتشجيعهن على الانتاج.

واضافت انه وخلال الفترة من أبريل إلى أغسطس 2019 تم تنظيم 6 ورش تدريبية متخصصة في التسويق والانتاج والطب التكميلي وريادة الاعمال وغيرها من المجالات استفاد منها 118 سيدة اعمال، كما وقع المجلس 6 اتفاقيات تعاون مع شركائه الاستراتيجيين هدفت إلى تنوع وزيادة المزايا الموجهة لسيدات الاعمال لاسيما ان مجلس سيدات اعمال عجمان يولي تعاونه مع كافة الجهات الحكومية والخاصة أهمية كبيرة بما يعود بالنفع على مختلف نشاطات المجلس ومبادراته، وشارك ونظم المجلس خلال الفترة نفسها من العام الجاري 6 معارض متنوعة.

واوضحت ان الإقبال من سيدات الأعمال زاد على عضوية المجلس حَيْث وصل عداد الحاصلات على رخصة بدايات إلى ما يزيد عن 1000 عضوية ورخصة.

كما ناقش الاجتماع، البرامج والمشاريع المتبقية من شهر سبتمبر وحتى ديسمبر 2019 ..واطلعت الحاضرات على آخر منجزات ومبادرات المجلس خلال الفترة نفسها ومنها مبادرة “رفوف” وزيادة اعداد المستفيدات منها والتي تتيح استعراض منتجات العضوات في عدد من الجهات الحكومية والخاصة والمعارض المتنوعة من خلال منفذ بيع مبتكر يربطهن بالمجتمع المحلي بأقل تكلفة، كما تم استعراض منجزات مبادرة ريوقي وسبل تطويرها والتي تتيح الفرصة لتقديم المأكولات والمشروبات /الريوق/ لموظفي ومتعاملي الدوائر الحكومية والجهات الخاصة في إمارة عجمان.

وناقشت عضوات المجلس مقترحات الخطة الاستراتيجية لعام 2020 والتي تواكب الخطة الاستراتيجية لغرفة تجارة وصناعة عجمان والأخذ في الاعتبار المبادرات والمشاريع المعنية بسيدات الاعمال على المستويين المحلي والاتحادي.

واستعرض الاجتماع مشروع مبنى رواد ورائدات الاعمال وآخر التطورات حول تنفيذه، ودوره في تعزيز تنافسية مشاريع ومنتجات رواد ورائدات الاعمال من خلال توفير محلات دائمة وتنظيم معارض دورية تخدم شريحة كبيرة من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأكدت الحاضرات أهمية تعزيز الزيارات الداخلية والخارجية للمجلس لضمان زيادة التعاون المستقبلي والاستفادة من الخبرات والاطلاع على افضل الممارسات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.