تسجيل الدخول

أكثر من مليوني إصابة بفيروس كورونا في العالم

عربي دولي
زاجل نيوز16 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
أكثر من مليوني إصابة بفيروس كورونا في العالم

سجلت أكثر من مليوني إصابة بفيروس كورونا المستجد في العالم نصفها في أوروبا أمس، وأحصي ما لا يقل عن مليوني و576 إصابة بينها 126871 وفاة وخصوصا في أوروبا، القارة الأكثر تضررا بالوباء مع 1010858 حالة و85271 وفاة والولايات المتحدة (609240 حالة منها 26033 وفاة) البلد الذي يتفشى فيه الفيروس حاليا بسرعة.

وهذه الأرقام لا تكشف سوء جزء من العدد الفعلي للإصابات لأن بعض الدول تجري فحوصا فقط على الحالات الخطرة.

وسجّلت الولايات المتّحدة مساء يوم الثلاثاء وفاة 2228 شخص جرّاء فيروس كورونا المستجدّ خلال 24 ساعة، في أعلى حصيلة يومية على الإطلاق يسجّلها بلد في العالم، بحسب بيانات لجامعة جونز هوبكنز، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية للوفيات الناجمة عن الوباء في هذا البلد إلى 26033 وفاة. والحصيلة اليومية القياسية السابقة لضحايا «كوفيد-19» سجّلت يوم الجمعة في الولايات المتّحدة أيضا وبلغت يومها 2108 وفيات.

وفي نهاية الأسبوع الماضي أصبحت الولايات المتّحدة البلد الأول عالميا من حيث عدد الوفيات الناجمة عن الوباء الفتّاك.

وتحتلّ المرتبة الثانية حاليا في عدد الوفيات الناجمة عن كوفيد-19 إيطاليا (أكثر من 21 ألف وفاة) تليها إسبانيا (أكثر من 18 ألف وفاة) ثم فرنسا (أكثر من 15.700 وفاة)، لكن عدد سكّان هذه الدول الثلاث هو أقلّ بكثير من عدد سكّان الولايات المتّحدة.

وتحتلّ الولايات المتّحدة أيضا المرتبة الأولى عالميا في عدد المصابين بالوباء والذين تخطّى عددهم 600 ألف مصاب، علما أنّ ثلاثة ملايين شخص تقريباً في هذا البلد خضعوا حتى اليوم لفحص مخبري للتثبّت ممّا إذا كانوا مصابين بالفيروس أو لا.

وأحصت بريطانيا أمس 761 وفاة إضافية بالفيروس في حصيلة تعكس تراجعا طفيفا مقارنة بيوم الثلاثاء (778 وفاة)، ما يرفع العدد الاجمالي للوفيات في البلاد الى 12 الفا و868. وبلغ العدد الاجمالي للمصابين 98 ألفا و476 في زيادة قدرها أربعة الاف و605 اصابات عن يوم الثلاثاء، بحسب وزارة الصحة.

وأعلنت روسيا أمس تسجيل 28 وفاة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، ما يرفع إجمالي الوفيات الناجمة عن الفيروس في البلاد إلى 198 حالة. كما سجلت البلاد 3388 إصابة جديدة، ما رفع إجمالي الإصابات إلى 24 ألفا و490 إصابة في 84 منطقة. ويمثل هذا العدد اليومي للوفيات والإصابات أكبر زيادة يومية يتم تسجيلها في روسيا منذ بدء ظهور الفيروس بها.

وسجلت الصين أمس انخفاضا في حالات الاصابة الجديدة بـ«كوفيد-19» في البر الرئيسي لكن مع زيادة في عددها في أقصى الشمال الشرقي المتاخم لروسيا.

فقد رصدت الصين 46 حالة جديدة مؤكدة يوم الثلاثاء مقابل 89 في اليوم السابق وفقا لما ذكرته لجنة الصحة الوطنية. ومن بين الحالات الجديدة 36 حالة لأشخاص وصلوا الى الصين من الخارج مقابل 86 حالة مماثلة في اليوم السابق. أما الحالات العشر الاخرى فكانت محلية، منها ثمانية في إقليم هيلونغجيانغ وحالتان في اقليم قوانغدونغ الجنوبي.

وأعلنت الحكومة الهندية امس أنها ستسمح لملايين الأشخاص في المناطق الريفية في البلاد بالعودة إلى العمل الأسبوع المقبل على الرغم من تمديد الإغلاق الوطني لمواجهة تفشي وباء كوفيد-19، معترفة بالصعوبات الكبيرة الناجمة عن توقف اقتصادها الزراعي الحيويّ.

وسجّلت الهند أكثر من 11.400 حالة اصابة مؤكدة بفيروس كورونا بما في ذلك 377 حالة وفاة.

وتجاوز عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في اليابان 8200 حتى صباح أمس، وتأكدت حالة وفاة أخرى أمس، ما يرفع عدد الوفيات إلى 175.

وسجلت تركيا أمس 115 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع اجمالي حالات الوفاة في البلاد الى 1518. وزادت حالات الاصابة المؤكدة بالفيروس بواقع 4281 في الساعات الـ24 الماضية ليصل اجمالي الاصابات الى 69392 شخصا.

وأعلنت إيران أمس أن عدد الوفيات اليومي انخفض دون المائة لليوم الثاني على التوالي، وصرح المتحدث باسم وزارة الصحة كيانوش جهانبور بأنه تم تسجيل 94 وفاة بـ«كوفيد-19» خلال 24 ساعة، ما يرفع الحصيلة الى 4777 وفاة. كما تأكدت إصابة 1512 شخصا آخرين بالفيروس، ما يرفع عدد الإصابات إلى 76389 إصابة.

وعربيا قال الأردن أمس انه سيخفف قريبا اجراءات العزل العام المشددة التي تهدف الى وقف انتشار فيروس كورونا، وذلك بالسماح لمزيد من الشركات والصناعات بالعودة الى العمل. لكنه لن يرفع حظرا للتجول فرضته قبل قرابة شهر ويحد من تحركات المواطنين.

وقالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة انه جرى تسجيل ثلاث اصابات جديدة بفيروس كورونا لممرضين من الخليل ورام الله يعملون في مستشفى المطلع بمدينة القدس، وأن عدد الحالات المصابة في المدينة المحتلة زاد الى 78 حالة. وبذلك يرتفع اجمالي الحالات في الاراضي الفلسطينية الى 369 حالة. وسجلت الاراضي الفلسطينية حالتي وفاة منذ انتشار فيروس كورونا الشهر الماضي.

وقال رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي أمس انه كلف المحافظين بالغلق الكامل من دون تهاون لأي حدائق عامة أو متنزهات أو شواطئ أثناء الاحتفالات بشم النسيم وهو عيد الربيع المصري الذي يحل يوم الاثنين 20 أبريل.

وسجلت مصر 2350 حالة اصابة بالفيروس منها 178 حالة وفاة حتى يوم الثلاثاء وفقا لبيانات وزارة الصحة. وتفرض مصر حظر تجول ليليا كما أغلقت المدارس والجامعات في إطار جهودها لمكافحة تفشي الفيروس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.