تسجيل الدخول

أفضل القصص المصورة من فن الكوميكس

zajelnews2015 zajelnews201524 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
أفضل القصص المصورة من فن الكوميكس

ghost-world

فن الكوميكس أو القصص المصورة هي عبارة عن قصص تدور أحداثها حول مجموعة من الصور المعبرة، فقد اشتهر هذا النوع من القصص المصورة وبات يشغل اهتمام الكبار قبل الصغار، ونتيجة لاهتمام الجميع بالقصص المصورة تم تجسيدها في السينما حتى استطاع أن يكون لها أبطال حقيقين يقومون بكل المشاهد بكل احترافية، فهناك شخصيات تم ميلادها من خلال القصص المصورة ثم تحولت إلى شخصيات معروفة ومحبوبة مثل شخصية سوبر مان وسبايدر مان، كابتن أمريكا، الرجل الحديدي والمنتقمون، ففي مقالنا هذا نعرض لأهم قصص مصورة قد تمكنت من أن تحظى على إعجاب كل من يقرأها، لذلك لابد من قراءة هذه القصص الجديدة في أقرب وقت لما تحمله من متعة قراءة لا مثيل لها .

The Walking Dead
هذه القصة هي قصة من ضمن سلسلة قصص تم بدايتها في عام 2003 وماتزال إلى الآن تقدم كل ما هو جديد، فهي من تأليف روبرت كيركمان وقد تم تحويلها إلى مسلسل أمريكي يعنوان مسلسل الموتى السائرون، وتجري أحداثها حول مجموعة من البشر يعيشون معاناة من بعد انتشار وباء يحولهم إلى آكلي لحوم البشر أو الزومبي .

Y: The Last Man
من أهم القصص المصورة التي قد انتشرت بشكل كبير جدا، فتروي القصة عن وباء انتشر بين الكائنات الحية الذكورية ولن ينجو منهم إلا يوريك براون الذي حاول أن يعيش ويتكيف في وسط النساء والعقلية النسائية البحتة، وقد تم نشر هذه السلسلة المكونة من 50 عدد في عام 2002 وهي من تأليف بريان فون .

Preacher
نشرت هذه القصة في التسعينات وقد أثارت ضجة كبيرة فهي من تأليف غارث اينيس، وتدور أحداثها حول واعظ يساعد مصاص الدماء في الوصول إلى الله، فقد أضاف الكاتب مجموعة من التأثيرات الجذابة كالحديث عن الحياة والموت وغيرها من المفاهيم الأخرى .

Kick-Ass
ألف هذه القصة الكاتب مارك ميلر وقد تم نشرها في عام 2008 واعتبرت من أهم القصص التي تحتوي على أبطالا خارقين يحاولون محاربة الشر، فهي سلسة من القصص المصورة بطلها هو ديف الذي يسعى من أجل محاربة الشر وإنقاذ البشر كما تحتوي القصة على نوعا ما من السخرية والكوميديا السوداء .

Sin City
تعتبر هذه القصة من أمتع القصص المصورة التي يمكن الإطلاع عليها فتدور أحداثها حول مدينة من المدن الخطيئة التي تعيش في فساد غير طبيعي من دعارة وعنف وسرقة وكل ما هو خارج عن القانون، وهي من تأليف فرانك ميلر عام 1991 وقد تم تجسيدها في فيلمين .

Ghost World

هذه القصة هي من تأليف دانيال كلاوز وقد كانت بداية السلسلة منذ عام 1997 وهي عبارة عن سلسلة مصورة عن حياة أيند وريبيكا بعد المدرسة الثانوية، وما يتعرضون إليه من مواقف اجتماعية والهدف من هذه القصة هي عرض مدى الملل والرتابة في حياة أكثر الشباب وقد تم تحويل هذه القصة إلى فيلم بطولة ثورا بيرتش وسكارليت جوهانسون .

V for Vendetta
وهذه هي أحد أشهر القصص المصورة المنتشرة عالميا وهي من تأليف آلان مور وقد تم البدء في نشر هذه السلسلة في عام 1989 وتروي القصة عن الفساد الذي انتشر في المملكة المتحدة ومحاولة المواطنين تحرير أنفسهم من يد الحاكم الفاسد ليقوموا بثورة V وقد تجسيد القصة فيلم سينمائي عام 2006 .

Persepolis
هذه السلسة القصصية المصورة فرنسية من تأليف مرجان ساترابي والتي تدور أحداثها عن السيرة الذاتية للكاتبة نفسها في إيران حيث تروي عن الحال في إيران أثناء الثورة الإسلامية، وتم نشر هذه السلسة في عام 2000 وقد تم تجسيدها فيلم رسوم متحركة عام 2007 .

Maus
وهي للكاتب آرث سبيجلمان الذي يروي عن معاناة والدة في السجون النازية أثناء الحرب العالمية الثانية، فقد استطاع من خلال هذه القصة أن يشبه اليهود بالفئران والنازيين بالقطط، وتعتبر هذه السلسلة المصورة من أروع القصص المصورة على مستوى العالم وقد تم نشرها عام 1991 .

Palestine
تدور أحداث هذه القصة حول زيارة الرسام جو ساكو لفلسطين عام 1991 واعتبرت من أهم وأروع القصص المصورة على الإطلاق، فقد أوضحت مدى النضال والمعانات والجوانب الإنسانية للشعب الفلسطيني وقد تم نشرها في عام 2001.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.