تسجيل الدخول

أطلقت الصحة العالمية الأسبوع العالمي لتحدي إرتداء الكمامة لمجابهة فيروس كورونا

الصحة
زاجل نيوز8 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
أطلقت الصحة العالمية الأسبوع العالمي لتحدي إرتداء الكمامة لمجابهة فيروس كورونا

عمون – حثّت منظمة الصحة العالمية، الأشخاص حول العالم لإرتداء الكمامة، والمحافظة على التباعد الجسدي، وغسل اليدين باستمرار، والابتعاد عن التجمعات والأماكن المزدحمة، وتغطية الأنف والفم عند السعال؛ للمساهمة في كسر سلسلة العدوى والسيطرة والقضاء على جائحة فيروس كورونا.

وتأتي هذه الدعوة من المنظمة، في الاسبوع العالمي لتحدي إرتداء الكمامة، الذي أطلقته المنظمة وبدأ يوم الجمعة، حيث قال المدير العام للمنظمة الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس في فيديو مصور تم بثه على وسائل التواصل الاجتماعي للمنظمة: “بإرتدائك الكمامة، أنت لا تحمي نفسك، بل أنت تبعث كذلك رسالة للتضامن وحماية الأخرين، خاصة أولئك الأكثر ضعفا في مقاومة الفيروس”.

ودعا غيبريسوس، الناس حول العالم للانخراط بالتحدي الذي أطلقته المنظمة، بارتداء الكمامة عند استخدامهم المواصلات العامة، أو عند التسوق، أو في الأماكن المزدحمة، والتقاط الصور أو تصوير فيديو قصير وهم يرتدون الكمامات، ومشاركة ذلك على وسائل التواصل الاجتماعي خاصتهم، وترشيح أسماء أصدقائهم ومعارفهم لتحدي إرتداء الكمامة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.