تسجيل الدخول

أسعار الذهب تستقر على ارتفاع

مال وأعمال
زاجل نيوز25 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
أسعار الذهب تستقر على ارتفاع

12

استقرت أسعار الذهب على ارتفاع في السوق المحلية بعد أن ثبت سعر الأونصة عالميا ين 1225 دولارا و1240 دولارا خلال الأسبوع الحالي.
وقال نقيب تجار الحلي والمجوهرات ربحي علان إن “استمرار ارتفاع أسعار الذهب سببه تصريحات البنك الفدرالي الأميركي الذي بين أن الاقتصاد الاميركي يسير وفق وتيرة غير واضحة ومضمونة“.
وفيما يخص الاسعار في السوق المحلية بين علان ان سعر غرام الذهب من عيار 24 بلغ 28.6 دينار مقارنة مع 28.1 دينار، فيما وصل سعر غرام الذهب عيار 21 إلى 25.3 دينار مقارنة مع 24.8 دينار، ووصل سعر غرام الذهب عيار 18 إلى 21.5 دينار مقارنة مع 21 دينارا. وبين علان ان سعر الليرة الرشادي وصل إلى 178 دينارا، فيما بلغ سعر الليرة الإنجليزي 203 دنانير.
وبحسب تقرير عالمي ارتفع الذهب أخيرا مع تراجع الدولار بعدما أظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) وجود حالة عدم يقين واضعي السياسات بالمجلس بشأن البرنامج الاقتصادي الجديد لإدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب.
وأظهر محضر الاجتماع الذي عقد يومي 31 كانون الثاني (يناير) والأول من شباط (فبراير) أن الكثير من واضعي سياسات المجلس قالوا “ربما يكون من الملائم رفع أسعار الفائدة في وقت قريب إلى حد ما” إذا ما جاءت بيانات الوظائف والتضخم متماشية مع التوقعات.
وانخفض الدولار بعد نشر محضر الاجتماع بعد أن كان ارتفع في الجلسة السابقة بدعم من تصريحات تصب في صالح رفع الفائدة الأميركية من عدد من مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي.
والذهب بالغ الحساسية لرفع أسعار الفائدة الأميركية الذي يزيد تكلفة حيازة المعدن غير المدر للفائدة بينما يعزز الدولار.
وينتظر المستثمرون أيضا خطابا من المقرر أن يلقيه ترامب أمام الكونجرس الأسبوع المقبل حيث من المتوقع أن يعلن خلاله عن سياسات الضرائب.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى زادت الفضة 0.6 % في المعاملات الفورية إلى 18.04 دولار للأوقية وارتفع البلاتين 0.3 % إلى 1002.45 دولار للأوقية بينما انخفض البلاديوم 1.6 % إلى 766.75 دولار للأوقية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.