تسجيل الدخول

أسرار الجمال الكوريّ

الجمال
زاجل نيوز23 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
أسرار الجمال الكوريّ

إحدى أسرار الجمال الكورية الهامة هي تجنب التعرض لأشعة الشمس، فبالإضافة لوضعهن واقي الشمس، تتجنب النساء الكوريات الشمس عن طريق وضع القبعات، المظلات والقفازات، وأيضًا يستخدمن منتجات عناية بالبشرة بمكونات طبيعية، والمنتجات التي تحتوي على فيتامين C، كما أنهن يضعن برنامجًا مكثفًا لتنظيف البشرة من الزيوت والأوساخ.

أسرار الجمال الكورية

لا يمكن إنكار مدى روعة ومثالية الجمال الكوري، فيعد روتين العناية بالبشرة لدى النساء الكوريات مكثفًا للغاية، وهو يعد مفتاح لبشرة مشرقة وخالية من العيوب، وقد تبدو هذه الخطوات العديدة من الصعب تطبيقها يوميًا، وإدراجها ضمن برنامج العناية اليومية، ولكن الأمر يستحق العناء، ويركز روتين العناية الكوري على تحسين صحة البشرة، وترطيبها، وتزويدها بالمكونات الصحيحة بالطريقة الصحيحة، لجعل البشرة تبدو مذهلة وخالية من العيوب، حتى بدون استخدام مستحضرات التجميل، ومن هذه الأسرار:

– غسل الوجه بالماء: غسل الوجه بالماء فقط في الصباح، فبالإضافة إلى أنه يمنح الانتعاش، يزيل الماء الأوساخ والشوائب التي استقرت ليلًا.

– تطبيق التونر: بعد غسل الوجه بالماء، يتم تطبيق التونر، وهو مادة سائلة تعمل على قبض مسام البشرة، ويعمل على خلق توازن في درجة حموضة البشرة، وزيادة امتصاص مستحضرات العناية بالبشرة، ويتم مسحه على الوجه بواسطة قطنة.

– ترطيب كافٍ: تعتقد الكوريات أن شرب الكثير من السوائل يعطي بشرتك إشراقة صحّية. لذلك، يبدأن نهارهن بشرب كوب من الماء ووضع الماء البارد على الوجهه لبضع دقائق، والفاكهة والخضار مأكولات بالغة الأهمية في الغداء اليومي، ويبتعدوا عن المأكولات التي تحتوي على الصوديوم للحفاظ على تطريب الجسم.

– التنظيف والترطيب الدائمان: تعتمد الكوريات على أسلوب معيّن في وضع منتجات التجميل لأنهم يعتقدوا أنها تعود بنتائج أفضل. يتم تنظيف الوجهه بأحد الزيوت (جوز الهند، اللوز…) لمدة 4 دقائق. ثم يستعملوا منظفًا يسبب الرغوة لدقيقتين، وأخيرًا يغسل الوجهه بالمياه الفاترة ثم الباردة لمدة 4 دقائق أيضًا.

– ماسك الوجه: إن المواد التي تستعملها الفتاة الكورية في ماسك الوجه هي مواد قد اختبرها أجدادها، ومن أكثر المواد شهرة في منتجات البشرة، استعمال ماسك:

قناع الخيار: يتم بشر خيارة كاملة بعد غسلها بالماء جيدًا، وإضافة ٢٠ غرام من الدقيق إليها، ومن ثم إضافة نصف ملعقة كبيرة من العسل، وتطبيقها على الوجه لمدة ١٥ دقيقة ثم شطفه جيدًا بالماء، فالخيار غني بمضادات الأكسدة، والفيتامينات، والتي تمنح البشرة الرطوبة والتفتيح.

قناع البطاطا: يتم بشر حبة بطاطس وإضافة ١٢ جرام من الدقيق، ونصف ملعقة كبيرة من العسل، ويتم تطبيق هذا المزيج لمدة ١٥ دقيقة وشطفه بالماء جيدًا، ليمنح هذا الخليط الإشراق للوجه.

ومن أكثر ما تفضله الفتيات الكوريات الماسك المعدّ في المنزل من زلال البيض ومزيج من العسل.

– منتجات العناية بالبشرة: تكتسب المنتجات الآسيوية هذه الأيام شعبية كبيرة نظرًا إلى خصائصها الجيدة، وتستخدم الكوريات ما بين ١٠ و٢٠ منتجًا منها في اليوم الواحد.

– تمارين شد الوجه: وهي تمارين مشتركة بين الممثلات الكوريات حيث يقولن Ma Me Mi Mo Mu عشر مرات لتمرين عضلات الوجنتين والشفاه، كما ينسّقن بين تمارين الوجه والتنفس.

– مكياج خفيف: تبقي الكورية مكياجها بسيطًا.
العينان: آيلاينر أسود على الجفن وظل عيون ناعم ودافئ.
الرموش: الكثير من الماسكارا.
الحاجبان: يبقى الحاجبان مرتبين مع جل خاص لهما.
الوجنتان: لمحة من الزهر.
الشفتان: ألوان طبيعية غير براقة.

تذكري دائمًا أن شعار الكوريات هو مكياج أقل وعناية أكبر بالبشرة. جرّبي هذه الأسرار البسيطة والزهيدة لتحصلي على بشرة رائعة، أجمل من أيّ فتاة كورية.
اقرأ المزيد :
http://albaud4.net/news/10017
تابعونا عبر تويتر

جميع الحقوق محفوظة البعد الرابع

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.