تسجيل الدخول

أزياء سنة 2017: موسم الألوان الفاتحة والأكسسوار الطاغي

أزياء
زاجل نيوز3 يناير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
أزياء سنة 2017: موسم الألوان الفاتحة والأكسسوار الطاغي
1668

لويس فويتون، قدم البدلات الكاملة، وظهرت “تايورات” منوعة بالتنورة الجلدية الملتفة، مع السترة الصوفية والأكمام القصية المشقوقة، ثمة تناقض عند لوي فيتون في هذا التصميم، خصوصا لجهة الأكمام التي تُبين مدى التناقض في رسم وتنفيذ تايورات مع أكمام مختلفة وربما هذه هي ميزة فيتون.
في الجانب الآخر، اتجه فيتون إلى الحيلة على الألوان مع الأشكال الهندسية، الفضي مع الكتل السوداء الهندسية، مع الخطوط المتعرّجة الذهبية استوحت المصممة نينا ريتشي مجموعتها الربيعية من كثافة ألوان شمس في أميركا الجنوبية، ألوان “لاتينية” فاتحة تتداخل مع فصل الربيع وبداياته، يعلوها معطف بسيط.
بعد غياب استمر عامين تعود موضة “النيون” من جديد في أسبوع الموضة في نيويورك ولندن، حيث شوهدت بكثافة في عروض أزياء جيسون وDKNY ولم يقتصر على الأزياء فقط، بل احتل موضة المكياج أيضا، حيث ظهرت عارضات الأزياء بمكياج يعتمد على ألوان أضواء “نيون”.
غرابة
الموضة الأبرز والأكثر غرابة، مع بلوغ العام الجديد، فكانت إضافة الأقمشة المبطنة Puffer، وتحديداً السترات مع الفساتين أو الأزياء الراقية كالفساتين أو التنانير، موضة استغربها متابعو عالم الأزياء، لأنها تجمع النقيضين في قطعة واحدة، وعلق البعض بأنها لا تليق أبداً بالفساتين الراقية، لا سيما المصمّمة بأقمشة فاخرة كالدانتيل أو الأقمشة المصنوعة من الشك، و”الباييت”، إذ تنال من أهمية القماش وفرادته والنعومة التي يتميز بها .
وظهر واضحاً أيضاً عودة القماش المخملي بوتيرة أقوى هذه السنة وبرز في مجموعات شتاء 2017 .
بالإضافة إلى هذه الصيحات في الإكسسوار برزت أيضاً موضة معاطف “ترنش” وظهرت إما جلديّة بألوان غامقة، وبعضها كانت لماعة Patent Leather، أو بالأسلوب والنقشة العسكريّة مع الأزرار الكثيفة في الجهة الأماميّة.
إلى جانب الموضة الخاصة بالأزياء، برزت الإكسسوار الأخرى، نبدأ بموضة الأقراط الطويلة والمتدلية التي ظهرت في عرض “مارني”، هذه الأقراط التي قدّمتها “مارني” بطريقة حيويّة وليست رسمية، ووفق ما ظهرت، يمكننا اعتمادها في الموضة اليومية، بعيداً عن أزياء السهرة.
النظارات الشمسيّة التي رأيناها في عرض أزياء MaxMara والتي ظهرت مختلفة بسبب إطارها اللافت، وهو وفق تصنيف مجلات الموضة العالمية يجمع بين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.