تسجيل الدخول

أخطاء غالباً ما ترتكب خلال الحمية الغذائية

الصحة
zajelnews2015 zajelnews201524 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
أخطاء غالباً ما ترتكب خلال الحمية الغذائية

shutterstock_266428235_370440_large

من أجل خسارة أكبر عدد ممكن من السعرات الحرارية والحصول على جسم مثير ونحيف، غالباً ما يرتكب الفرد أخطاء أثناء اتباعه حمية غذائية وتتلخص بالآتي بحسب موقع “الدايلي ميل”:
1. تناول كمية كبيرة من المكسرات والبذور: إنّ المأكولات الأكثر صحة تحتوي على كميّة كبيرة من السعرات الحرارية. لذلك انتبه للكمية التي تتناولها من هذه الأطعمة كالمكسّرات، والزيت، البذور والفاكهة المجففة والأفوكادو.
2. الإكثار من تناول الوجبات: تقترح حميات غذائية عدة عدداً معيّناً من الأطباق والوجبات اليومية التي على الفرد تناولها. إلاّ أنه لا يجب تناول إلاّ الوجبات الخفيفة لتسكين جوعنا، ولكن إن لم تكن جائعاً فلا داعي لتناولها. من الوجبات السريعة الصحية:
• البيض المسلوق
• البندورة و الـ miso-based soups
• حفنة صغيرة من المكسرات أو البذور أو الفواكه المجففة
• اللبن القليل الدهون والتوت
• الدجاج الخالي من الدهون مثل شرائح الديك الرومي
• التونة المعلبة مع حفنة من البقول أو سلطة
3. قياس #الوزن دائماً: قم بقياس الوزن أسبوعياً أو ضع هدفاً أمامك كإعادة ارتداء فستان أو بنطال مثلاً كان ضيقاً عليك.
4. تجنّب #الدهون: بعض الحميات الغذائية تفضّل الدهون والبروتينات على الكربوهيدرات التي من الممكن أن يكون من الصعب على الفرد التحكم بها خلال حميته. يمكنك تناول الدهون الصحية مثل الأسماك الزيتية، والمكسرات، والبذور والأفوكادو والزيوت مثل زيت الزيتون البكر الممتاز وجوز الهند.

وسلّطت اختصاصية التغذية والمدرّبة الرياضية في عيادة Svelte فانيسا غصوب الضوء على المزيد من الأخطاء الغذائية:
5. إلغاء الفطور: الفطور هو الوجبة الأساس في اليوم. يوقظ الفطور الجسم ويساعده في عملية الحرق. هذا الأمر يرفع من نسبة الأيض فتحرق الدهون بنسب أعلى.
6. الامتناع عن #النشويات: يعتقد البعض أنه يجب الامتناع عن تناول النشويات عند اتباع حمية غذائية والتركيز على الحمية الغنية بالبروتينات. لكن جسمنا في حاجة إلى النشويات بقدر حاجته إلى البروتينات، لذلك من المستحب اتباع حمية غذائية معتدلة وغير قاسية.
7. الحمية الغذائية القليلة السعرات الحرارية: هذا أمر خطأ لأنه يخفض الأيض ويحرق العضل، يجب معرفة كيفيّة التبديل بين الأيام بحيث نأكل ما نشتهيه ضمن حمية معتدلة ومتى العودة إلى الحمية القاسية.
8. الإصرار على التخلّص من ثلاثة إلى خمسة كيلوغرامات في الأسبوع: الطريقة الأصح تكمن في التخلّص من كيلوغرام إلى كيلوغرام ونصف الكيلوغرام في الأسبوع لا ثلاثة أو خمسة كيلوغرامات في الأسبوع لأنّ في ذلك خسارة للعضل والماء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.