تسجيل الدخول

“أبل” ستتيح خدمتها للدفع الإلكتروني داخل جميع التطبيقات

zajelnews2015 zajelnews20153 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
“أبل” ستتيح خدمتها للدفع الإلكتروني داخل جميع التطبيقات

20160102_181753_0645

تقدّمت شركة أبل بطلب إلى مكتب براءات الاختراع الأمريكي لتسجيل نظام جديد لإتاحة خدمتها للدفع الإلكتروني “أبل باي” داخل جميع تطبيقات نظام “آي أو إس” و”واتش أو إس” لساعاتها الذكية.

وتسعى أبل إلى توفير خيار الدفع عن طريق المكالمات والرسائل القصيرة وخدمة آي مسج، بالإضافة إلى تطبيق البريد الإلكتروني والتقويم، حسبما شرحت داخل براءة الاختراع.

ولم يكشف الطلب عن تفاصيل النظام وطريقة استخدامه وتوفيره، إلا أن الشركة تعتزم بالفعل اللحاق بركب الشركات التقنية التي بدأت بالتوجه إلى الدمج بين أنظمة المحادثة الفورية ووسائل الدفع الإلكتروني، مثلما فعل فيس بوك أخيراً بعدما أتاح إمكانية طلب سيارة أجرة عن طريق “أوبر” داخل تطبيق مسنجر.

وإلى جانب فيس بوك مسنجر، يُوفّر تطبيق المحادثات الفورية وي تشات إمكانية طلب الطعام، وسيارات الأجرة، بالإضافة إلى دفع الفواتير والحوالات البنكية، وهو ما تسعى أبل إلى القيام به أيضاً في نظامها الجديد.

وفي نوفمبر من عام 2015 قامت شركة أبل بإجراء محادثات مع عدة بنوك أمريكية كبيرة لتطوير نظام دفع رقمي يسمح للمستخدمين إرسال الأموال إلى بعضهم البعض عبر الهواتف، بشكل يشابه الخدمات التي تقدمها شركة باي بال والشركة التابعة لها فينمو.

يشار إلى أن أبل أطلقت خدمتها للدفع الإلكتروني في سبتمبر من عام 2014 وقالت إنها تهدف إلى جعل الدفع الإلكتروني أكثر سرعة وسهولة من الدفع عبر البطاقات الائتمانية التقليدية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.