تسجيل الدخول

آيبيك الظبيانية تؤكد عدم ارتباطها بشركة آبار بي في آي Aabar BVI

zajelnews2015 zajelnews201511 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
آيبيك الظبيانية تؤكد عدم ارتباطها بشركة آبار بي في آي Aabar BVI

ipic-abudhabi-440976

أكدت شركة الاستثمارات البترولية (آيبيك)، ومقرها أبوظبي، على عدم ارتباطها بشركة آبار بي في آي (Aabar BVI).

وقال بيان إن شركة الاستثمارات البترولية الدولية (آيبيك) وإحدى شركاتها التابعة شركة “آبار للاستثمارات ش.م.خ” (آبار)، واللتان تتخذان من إمارة أبوظبي مقراً لهما وتخضعان للقوانين المعمول بها في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات، تودان التعليق على التقارير الإعلامية التي صدرت مؤخراً بشأن أنشطة صندوق “1 ماليزيا للتنمية بيرهاد” (1إم دي بي1MDB ).

وتشير “آيبيك” على وجه التحديد إلى التقارير التي ذكرت تحويل مبالغ مالية ضخمة من قبل شركات مملوكة من قبل مجموعة “1إم دي بي” إلى حسابات شركة تدعى “شركة آبار للاستثمارات بي جي اس المحدودة” (آبار بي في آي/ Aabar BVI)، والذي اتضح لكل من “آيبيك” و”آبار”، وفقاً للمعلومات المتاحة علناً، أنها شركة تتخذ من جزر العذراء البريطانية (بريتيش فيرجن آيلاندز) مقراً لها وكانت قد تم تصفيتها وحلها في يونيو/حزيران من العام 2015.

وتؤكد كل من “آيبيك” و”آبار” أن شركة “آبار بي في آي” (Aabar BVI) ليست كياناً تابعاً لأي من المجموعتين، كما تؤكدان أنهما لم تتلقيا أية مبالغ مدفوعة من شركة “آبار بي في آي”. كما لم تتعهد كل من “آيبيك” أو “آبار” بأي التزامات بالنيابة عن “آبار بي في آي”.

ويأتي تأكيد كل من “آيبيك” و”آبار” مدعوماً بالبيانات المالية المدققة لمجموعة “آيبيك”. ويشار إلى أنه يتم إعداد حسابات مجموعة “آيبيك” وفقاً لمعايير إعداد التقارير المالية العالمية (IFRS)، وقد تم تدقيق البيانات المالية للفترات المعنية من قبل شركة “إرنست آند يونغ”.

كما يقوم “جهاز أبوظبي للمحاسبة” بمراجعة حسابات مجموعة “آيبيك” وتدقيق جميع الحسابات بشكل سنوي. ومن الجدير بالذكر أن شركة “آيبيك” تقوم بنشر الحسابات المالية للمجموعة بشكل سنوي في بورصة لندن للأوراق المالية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.