تسجيل الدخول

وفد نيابي يزور البرازيل

اخبار الخليج
manar10 يونيو 2024آخر تحديث : منذ أسبوعين
وفد نيابي يزور البرازيل

زاجل نيوز – دبي 10/6/2024

يقوم وفد نيابي برئاسة أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب، بزيارة برلمانية إلى جمهورية البرازيل الاتحادية، بدعوة رسمية من آرثر سيزار ليرا رئيس مجلس النواب بجمهورية البرازيل الاتحادية الصديقة.

وتهدف الزيارة إلى إبراز ما حققته مملكة البحرين من منجزات رائدة على كافة المسارات في ظل المسيرة التنموية الشاملة، لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم ، ودعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء .

كما تأتي الزيارة تفعيلًا لدور الدبلوماسية البرلمانية، وتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، ودعم الجهود الدولية في ترسيخ قيم ومبادئ التسامح والتعايش السلمي، وتنسيق المواقف لهدف السلام الدائم بالمنطقة، وحشد الدعم اللازم لسرعة انعقاد مؤتمرٍ دولي للسلام، لدعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وقيام دولته الوطنية، ووقف الحرب على قطاع غزة، وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية للسكان المدنيين.

ومن المقرر أن تشمل الزيارة عقد سلسلة من اللقاءات المشتركة مع رئيس مجلس النواب البرازيلي، ولجنة الصداقة المشتركة، لبحث سبل تعزيز التعاون البرلماني بين مملكة البحرين وجمهورية البرازيل الاتحادية الصديقة، ودعم العلاقات الثنائية، وخاصة في المجال الاقتصادي، واستعراض سبل تنسيق المواقف المشتركة في المحافل البرلمانية، وبحث مستجدات الساحة الدولية، وتفعيل الدور البرلماني في موضوعات التنمية المستدامة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.