تسجيل الدخول

وفد صيني يطلع على الفرص الاستثمارية في معان

zajelnews2015 zajelnews201525 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ شهرين
وفد صيني يطلع على الفرص الاستثمارية في معان

بحث الرئيس التنفيذي لشركة تطوير معان المهندس حسين كريشان خلال لقائه أمس الثلاثاء، بوفد استثماري صيني يمثل شركة (CNBM)الفرص الاستثمارية المتاحة في منطقة معان التنموية خاصة فيما يتعلق بالرمل الزجاجي “السيلكا”.
واطلع الوفد الصيني على البنية التحتية والخدمات المتوفرة في الروضة الصناعية والخيارات التعاقدية التي تقدمها شركة “تطوير معان” والمتعلقة ببيع وتأجير الأراضي والمباني الصناعية.
وعرض كريشان الحوافز التي يمنحها قانون الاستثمار 2014/30 ودوره في تحفيز الاستثمار في المملكة وتوطينه، والحوافز التي يمنحها، بالإضافة إلى الحزم الاقتصادية التحفيزية التي أعلنت عنها الحكومة للمستثمرين، والفرص الاستثمارية المتاحة والمرتبطة بالرمل الزجاجي “السيلكا”، ومن أبرزها: مصنع للزجاج ومصنع الألواح الشمسية والعبوات الزجاجية، إلى جانب تميز منطقة معان التنموية باتفاقيات التجارة الحرة.
وقال كريشان إن هذه الزيارة للوفد الصيني ليست المرة الاولى، بل سبقها عدة زيارات ولقاءات ضمن البحث المستمر وإجراء الدراسات لاتخاذ القرارات الاستثمارية، مؤكداً أن بداية التواصل كانت على هامش زيارة جلالة الملك عبد الله الثاني إلى جمهورية الصين الشعبية قبل سنوات، والمشاركة في معرض الصين والدول العربية، والذي يعد منصة مهمة لتعزيز التعاون المشترك بين الأردن والصين.
وأشار الوفد إلى جاذبية المناخ الاستثماري في الأردن، ولاسيما الموقع المتميز لمنطقة معان التنموية والتي ترتبط بعدة دول قربها من ميناء العقبة البحري، مبينا أن سلسة الزيارات التي قاموا بها حتى الآن للمنطقة خلال السنوات الماضية، تهدف إلى جمع المعلومات اللازمة لاتخاذ قرارهم النهائي بإقامة مصنع الزجاج، أو اية مصانع أخرى يثبت لهم جدواها الاقتصادية. وأوضح الوفد أنهم سيعقدون اجتماعات مع جهات استثمارية وفنية مختلفة على رأسها وحدة استثمار أموال الضمان لاستشراف إمكانيات التعاون الحالية والمستقبلية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.