تسجيل الدخول

وفاة أشهر خروف في العالم

منوعات
زاجل نيوز7 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
وفاة أشهر خروف في العالم

توفي أشهر خروف بالعالم، أمس، وهو خروف أسترالي يدعى كريس كان قد تصدر عناوين الصحف العالمية في عام 2015 لكسره الرقم القياسي بسبب وزن الصوف الكثيف ونشأ هذا الخروف بمزرعة في أستراليا.

ووفقا لصحيفة “ستريتس تايمز” الماليزية باللغة الإنجليزية، فقد قالت كيت لوك، المؤسس المشارك ونائبة رئيس محمية ليتل أوك ومقرها كانبيرا، إن هذا الحيوان يتخطى عمره 10 أعوام وقد عثر عليه ميتًا صباح الثلاثاء 22 أكتوبر، بشكل طبيعي نظرا لأنه في سن الشيخوخة.

ونعى محبي أشهر خروف بالعالم على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، وكتبوا: “نشعر بالحزن تجاه فقدان هذه الروح اللطيفة والحكيمة والودودة، يعرف كريس بأنه صاحب الرقم القياسي العالمي بأثقل صوف على الإطلاق”.

ويذكر أن تم ملاحظة صوف الخروف الثقيل خلال وجوده في الضواحي الشمالية للعاصمة الأسترالية كانبيرا في عام 2015، وكان يسير ببطء شديد بسبب وزن الصوف الثقيل والذي لم يتم قطعه منذ أكثر من 5 سنوات.

وفي عام 2015 تم إزالة الصوف الثقيل الذي غطى جسده، وبلغ وزنه 40.2 كجم وقيمتها حوالي 413.60 دولار أمريكي، وحطم بوزن الصوف الرقم القياسي الذي تم تسجيله في عام 2014 لخروف نيوزيلندي كان يحمل ما يقرب من 29 كجم من الصوف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.