تسجيل الدخول

وصفات لشد البشرة… إطلالة شابة في سهرة نهاية العام

الجمال
زاجل نيوز2 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ أسبوعين
وصفات لشد البشرة… إطلالة شابة في سهرة نهاية العام

تلاقي الوصفات الطبيعية، المعروفة بفوائدها في شد البشرة والتخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة، انتشاراً كبيراً بين النساء، وقد أثبتت قدرتها وفاعليتها الكبيرة في إعادة الشباب والحيوية الى البشرة، وهي تُصنع من مكونات طبيعية مغذية للبشرة وتعمل على تعزيز مرونتها وتعزيز إنتاج الكولاجين في الجلد.

انطلاقاً من ذلك، سنعرفك الى أقوى الوصفات الطبيعية التي تعمل على شد البشرة والتخلص من علامات التقدم في السن، لتستقبلي العام الجديد بإطلالة شابة خالية من العيوب.                                                 الجمالللللل رر - زاجل نيوز

شد البشرة

وصفة العسل والأفوكادو                                                                       الجمال ببط - زاجل نيوز

لا تنتج التجاعيد من التقدم في السن وحسب، بل أيضاً من إصابة البشرة بالجفاف. بالتالي، فإن ماسك العسل والأفوكادو سيكون الخيار المثالي لترطيب البشرة ومكافحة ظهور التجاعيد في الوقت نفسه. فالأفوكادو غني بالدهون والفيتامينات التي تنشط البشرة وتمنحها الرطوبة اللازمة. أما العسل ممزوجاً بالأفوكادو، فيعزز من إنتاج الكولاجين في الجلد. اهرسي حبة ناضجة من الأفوكادو واخلطيها مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي. من ثم، طبقي الخليط على بشرة وجهك واتركيه لمدة تتراوح بين 15 و30 دقيقة. بعدها، نظفي وجهك وشطفيه بالمياه الدافئة.

وصفة الموز والزبادي والعسل

الموز غني بالخصائص والفيتامينات المكافحة لشيخوخة البشرة. أما العسل واالزبادي فيمتلكان الخصائص نفسها، حيث يعملان على شد الجلد ومحاربة علامات التقدم في السن على البشرة. اهرسي حبة ناضجة من الموز وامرجيها مع ربع كوب من الزبادي وملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعي. وحين يصبح المزيج متجانساً، طبقيه على بشرة وجهك واتركيه ما بين 10 الى 30 دقيقة. بعدها، نظفي وجهك وشطفيه بالماء الفاتر.

وصفات للتخلص من التجاعيد

وصفة الألوفيرا والفيتامين E

لقد أثبتت الألوفيرا قدرة كبيرة على معالجة مشاكل البشرة المختلفة، بما فيها التجاعيد والخطوط الدقيقة، حيث تساعد الفيتامين والمعادن التي تشتمل عليها على ترطيب البشرة وتنعيمها واستعادة شبابها. لذلك، امزجي ملعقة صغيرة من جل الألوفيرا مع بضع قطرات من زيت الفيتامين E. شطفي وجهك بالمياه الدافئة لفتح المسام، جففيه، وطبقي المزيج عليه، واتركيه لمدة نصف ساعة. بعدها، شطفي وجهك بالماء الفاتر.

وصفة البيض

يمتلك البيض قدرة كبيرة على تغذية البشرة وإعادة الشباب إليها. إذ إن محتوى الماء والدهون في صفار البيض يرطب البشرة. أما بياض البيض الغني بالبروتين فيساعد في شد الجلد والتخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة، ومنح البشرة توهجاً طبيعياً. اخفقي بيضة واحدة في شكل جيد، وطبقيها على بشرة وجهك، واتركيها الى أن تجف. بعدها، اغسلي وجه بالغسول الملائم وشطفيه بالماء الفاتر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.